ماذا بين تورينو الإيطالية ودبي؟

الأربعاء 26 تشرين أول 2016

ماذا بين تورينو الإيطالية ودبي؟

 


إثر توقيع مذكرة تفاهم مؤخّراً، أصبحت مدينة تورينو الإيطالية شريكاً استراتيجياً لمبادرة ’شراكة دبي للاقتصاد الأخضر ‘ (Dubai GEP)، وذلك في مقرّ ’مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار‘  بحضور سعادة فهد القرقاوي، الأمين العام لـ ’شراكة دبي للاقتصاد الأخضر‘؛ والسيدة كيارا أبيندينو، رئيسة بلدية مدينة تورينو.
 
 
وتهدف المذكرة إلى دعم الجانبين الموقّعين عليها والمساعدة على ترسيخ رؤيتهما في تبوأ مكانة رائدة عالمياً في مجال بناء الاقتصاد الأخضر، فضلاً عن بناء جسور التواصل بين مدينتي دبي وتورينو. 
 
 
وتشدد بالإضافة الى ذلك على ترسيخ الدعم الاستراتيجي لتعزيز التجارة والاستثمار في الاقتصاد الأخضر والمنتجات والخدمات المستدامة بين المدينتين. 
 
 
وأشار سعادة فهد القرقاوي، أنه من شأن هذه الشراكة الاستراتيجية مع مدينة تورينو أن تساهم في حشد الاهتمام الدولي بأنشطة ’شراكة دبي للاقتصاد الأخضر‘ وأعضائها المؤسسين. وسيعزز هذا التعاون التواصل بين دبي وتورينو حول تبادل أفضل الممارسات، مشيراً الى تطلّعه إلى تطبيق هذه الشراكة للمضي في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام لكلتا المدينتين. 
 
 
أمّا السيدة كيارا أبيندينو، فقالت أنّ هذه الاتفاقية تمثّل خطوة في الاتجاه الصحيح لأنّها ستمنح مدينة تورينو طريقاً لتعزيز فرص الوصول إلى الاقتصاد الأخضر المنشود، خاصة وأن دولة الإمارات تعد لاعباً أساسياً في سياق الاقتصاد الأخضر العالمي.