برج ساعة مكّة الملكي من الليغو

الثلاثاء 25 تشرين أول 2016

برج ساعة مكّة الملكي من الليغو

 

لا تنفكّ دار ليغو LEGO للألعاب والمجسّمات من إذهال الجمهور كباراً وصغاراً وها هي تكشف عن مجسم الليجو المتميز لبرج ساعة مكة الملكي الذي سيعلو في المدينة المصغرة المتوقع أن تجذب العديد من الزوار.
 
 
وبطبيعة الحال، لن تكشف عنه إلا في ليغولاند دبي Legoland Dubai، الذي أصبح واحداً من المنتزهات الترفيهية الثلاث ضمن منتجع دبي باركس آند ريزورتس Dubai Parks and Resorts، وأكبر وجهة ترفيهية في هذه البقعة.
 
 
وإذا دخلنا في تفاصيل البرج الجديد نجده يضمّ 119,614 قطعة من مكعبات الليغو الزرقاء والصفراء والخضراء التي تمّ تركيبها واحدة تلو الأخرى في1,597 ساعة عمل، ليبلغ وزنه 269 كلغ تقريباً.
 
 
أمّا برج ساعة مكة الملكي الفعلي، فتمّ افتتاحه عام 2011 ويضم أكبر ساعة في العالم، وهو من أعلى المباني في المملكة العربية السّعودية ورابع أعلى مبنى مستقل في العالم .
 
 
وتقدم ليغولاند دبي قبيل افتتاحها أكثر من 40 لعبة ووجهة وتضم 15000 مجسم ليغو متميّز مصمم باستخدام 60 مليون قطعة من مكعبات الليغو. ويجري العمل حالياً على وضع اللمسات النهائية على أرض أول "مدينة مصغّرة" مغلقة ومكيفة والتي ستستقبل العائلات من المنطقة والعالم.
 
 
والمميّز بالفعل سيتمكن الزوار من بناء مدينتهم الخاصة بمكعبات الليغو البيضاء على طاولة من 10 أمتار ضمن فقرة "بناء مدينة".