شركات ناشئة تنضم الى SPEED@BDD

الأحد 23 تشرين أول 2016

 شركات ناشئة تنضم الى SPEED@BDD

 

 

أطلقت شركة  Speed@BDD  رسميًّا برنامج التسريع الثالث، يوم الخميس  29 أيلول 2016 فيCentrale ، في منطقة الصيفي.

قدّم هذا الحدث ست شركات ناشئة، تمّ اختيارها للانضمام إلى الدفعة الثالثة من برنامج Speed@BDD، لجانب مستثمرين، وشخصيّات فاعلة في مجال الأعمال، وممثّلي وسائل الإعلام.

 

وبعد مرور سنة أولى حافلة بالازدهار وتسريع 13 شركة ناشئة، فتحت  Speed@BDD  خلال شهر حزيران الماضي المجال لتقديم الطلبات للانضمام إلى برنامج التسريع الثالث. قدّم روّاد الأعمال من لبنان وجميع أنحاء العالم طلباتهم وبدأت مرحلة الاختيار الشاملة.

 

وبعد إجراء العديد من المقابلات لتقييم استعداد الفرق ونضوج مشاريعها، تمّ اختيار ست شركات ناشئة للمشاركة في برنامج شركة  Speed@BDD  المكثّف، ومدّته ثلاثة أشهر.

 

ومع بدء البرنامج في 15 أيلول ، تحصل الشركات الناشئة المختارة على مبلغ نقديّ قيمته 30,000$، وما يوازيه من الخدمات التي تغطّي استضافة مجانيّة، ودعم لتطوير المنتجات وتنمية الأعمال، واستشارات في الأمور الماليّة والقانونيّة، وإرشاد مهنيّ من قبل خبراء من كافّة المجالات.

 

وستنظّم ورش عمل ومحادثات من قبل مدرّبين محليّين ودوليّين من مختلف الخلفيّات والخبرات.

 

 

 

 

وفي كلمته الترحيبيّة، أعلن السيّد سامي أبو صعب، المديرالعام التنفيذيّ لشركة Speed@BDD عن إنجازات أوّل دفعتين من الشركات الناشئة، كما صرّح عن تطوير برنامج التسريع:«تقدّمت شركة  Speed@BDD بشكل كبير واكتسبت الكثير من الخبرات خلال سنتها الأولى.

 

فقد قمنا بجهدٍ ملحوظ في جمع اقتراحات الشركات الناشئة السابقة ودمجها لتعديل وتطوير البرنامج كي يتناسب بشكلٍ أفضل مع احتياجات المشاركين وتوقّعاتهم. لقد استطعنا، بفضل التزامنا المستمرّ منذ البداية، أن نوسّع نطاق عملنا وجذب 50٪ من الشركات الناشئة من خارج لبنان في هذه الدفعة.

 

حُفّزت الجالية اللبنانيّة، مرّة جديدة، على اعتبار لبنان نقطة انطلاق لمشاريعها، فيما قَدّر روّاد الأعمال الدوليّون تأثير مبادرة مصرف لبنان المركزي على ساحة الشركات الناشئة المحليّة. نحن فخورون جدًّا بأن نكون جزءًا من البيئة الحاضنة التي تلعب دورًا فعّالًا في احضار أفضل المواهب إلى البلاد ».

 

أعلن أبو صعب أيضًا أنّ شركة  Speed@BDD  أصبحت عضوًا حديثًا في شبكة المسرّعات العالميّةGlobal Accelerator Network(GAN) ، ما يوسّع شبكة المستثمرين الكبيرة لدى الشركة، ويعزّزها عبر مشاركة عدد أكبر من المستشارين وعبر امتيازات قيّمة للشركات الناشئة المشاركة في برنامج التسريع.     

 

تختتم دورة التسريع الثالثة في 15 شهر كانون الأوّل 2016 وسيليها حدث لعرض المشاريع في 20 من الشهر نفسه.