تشريحٌ لفكرة Mercedes Maybach 6

السبت 22 تشرين أول 2016

تشريحٌ لفكرة Mercedes Maybach 6

 

تشبه ال Vision Mercedes-Maybach 6  تصميم سيّارات الثلاثينات، ولكن مع تقنية عالية للقيادة الكهربائيّة المستقلّة.


وأطلقت العلامة التجاريّة فكرة هذا الطّراز الجديدة في معرض بيبل بيتش في أغسطس الماضي، وسنطّلع معاً الآن على مواصفاتها ومزاياها.

 

ويعود رقم 6 في اسم السيّارة إلى طولها، الذي يقارب السّتة أمتار (5.7 متراً تقريباً)، أي أنّها بطول سيّارة Chevy Suburban. عرضها من 82.7 إنشاً، وعلوّها من 52.3 إنش. ويبلغ حجم عجلاتها 24 إنشاً، وتتميّز بعلامة Mercedes  الثلاثيّة النّجوم في وسطها.

 

وتبرز شبكة السيّارة الأماميّة مع شفرات الكروم، وهي المادّة التي تظهر أيضاً في الموزّع الأماميّ، وحول النوافذ، وغيرها من التفاصيل. ومن جهةٍ أخرى، يظهر اسم السيّارة الكامل بالأحرف المعدنيّة النّافرة، بشكلٍ أنيق.

 

وتعتمد السيّارة على محرّكٍ كهربائيّ بقوّة 738 حصان، ينقلها من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في أقلّ من أربع ثوانٍ، مع ميزة دفعها الرّباعيّ، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم/ ساعة. وتستطيع السيّارة أن تستمرّ حتّى 322 كلم بعد جلسةٍ شحنٍ واحدة وكاملة لبطّاريّة ال 80-kWh.

             

ويتمتّع داخل السيّارة بمواصفاتٍ رقميّة مستقبليّة، مثل اللوحة الأماميّة الملفوفة بالزّجاج الحسّاس للّمس. وتتّسع لمقعدين أو أربعة، تكتسي بالجلد، وتتزيّن بنظام الإضاءة الرّائع.