أوّل تطبيق VAT إماراتيّ في Gitex

السبت 22 تشرين أول 2016

أوّل تطبيق VAT  إماراتيّ في Gitex

  Gitex 2016.أطلقت شركة BSA  لأحمد بن حزيم وشركائه أوّل تطبيقٍ لضريبة VAT  في الإمارات، أثناء مؤتمر


ويهدف التطبيق إلى تلبية احتياجات النّاس الذين يهمّهم أن يعرفوا أكثر حول تأثير الضريبة المضافة، الVAT ، على أعمالهم وشركاتهم. وبعد أن يصبح التسجيل نهائيّاً، سيتمكّن المستخدمون من الاستفادة من أداة حساب المبلغ المضاف البسيطة. وسيتوفّر التطبيق قريباً في متجري Apple Store  و Google Play Store.

 

وحضر عددٌ من أعضاء مجلس الإدارة في الشّركة المؤتمر، وكانوا حاضرين للإجابة على أيّ سؤالٍ يطرحه المشاركون. وعلماً بأنّ الحكومة الإماراتيّة ستبدأ بتطبيق الضريبة المضافة بنسبة 5% من أوّل يناير 2018، على جميع المنتجات والخدمات، سيحتاج المواطنون إلى هذا التطبيق من أجل الاطّلاع على التعديلات، ومعرفة المزيد عن هذا القرار الذي يمسّ بحياتهم اليوميّة، فضلاً عن قدرتهم على حسابة القيمة للضّريبة بشكلٍ سهل. ويجدر الذّكر أنّ نسبة ال 5% هذه لن تطال قطاعات التعليم، والطّبابة والخدمت الاجتماعيّة.

 

وقال الشريك الأعلى في شركة BSA  لأحمد بن حزيم وشركائه، الدّكتور أحمد بن حزيم: "هذه الخطوة تقرّبنا من اتّجاه قيمة الضّريبة المضافة. ونحن فخورون بكوننا من بين الشركات الدّاعمة لأسبوع Gitex  السّادس والثلاثين للتكنولوجيا، كما نحن سعيدون بإطلاقنا لأوّل تطبيقٍ هاتفيّ حول قيمة الضّريبة المضافة. ونحن نتلقّى العديد من الأسئلة من زبائننا، ونريد أن نقدّم لهم الدّعم الكافي، من خلال هذا التطبيق المفيد."