سيّارة أوف رود جديدة محتملة من Toyota

الجمعة 21 تشرين أول 2016

سيّارة أوف رود جديدة محتملة من Toyota

 

أضافت Toyota  اسماً تجاريّاً جديداً إلى لائحتها المسجّلة، وهو الToyota FT- 4X ، بحسب موقع AutoGuide. ويشير المقال إلى أنّ هذه التسمية قد تعود إلى فكرة سيّارة مستقبليّة خاصّة بالأوف رود. فهل تكون التّابعة للFJ Cruiser ؟


ونشدّد على أنّ هذه التسمية هي على الأرجح اسماً لفكرةٍ جديدة، كون Toyota  تطلق اسم FT  عادةً على الأفكار، على أمثال FT-86  وFT-1. أمّا كلمة 4X، فأوحت لنا بآليّة الأوف رود. وإذا كانت توقّعاتنا صائبة، ستكون المرّة الأولى التي تتّخذ سيّارة FT  طابعاً مختلفاً عن السيّارات الرياضيّة الثنائيّة الأبواب.

 

ويجدر الذّكر أنّ جميع أفكار FT  السّابقة وصلت إلى مرحلة التنفيذ، ولكن بعد وقتٍ نوعاً ما طويل، أبرزها ال FT-1. ما يعني أنّنا سنشهد على نسخة فعليّة من هذه الFT-4X، يوماً ما!

 

ومن جهةٍ أخرى، قد لا يستغرق انتقال هذه الفكرة إلى التنفيذ مدّة طويلة: فمثلاً، سيّارة S-FR  التي وردت أيضاً في مخزون معلومات التسجيلات الرّسميّة في الولايات المتّحدة الأميركيّة، في مايو 2015، ظهرت لأوّل مرّة في معرض طوكيو، في أوكتوبر من السّنة عينها.

 

فقد يعني ذلك أنّه من المحتمل أن نرى الFT-4X   في مارس أو أبريل المقبلين، في معرض جنيف، أو نيويورك. فما علينا سوى الانتظار لنفهم فعلاً ما هيّة الموضوع وجميع التفاصيل التي حاولنا أن نستنتجها من عنوانٍ بسيط!