تكريم جامعة حمدان بن محمد الذكية

السبت 22 تشرين أول 2016

تكريم جامعة حمدان بن محمد الذكية

 

حصلت جامعة حمدان بن محمد الذكية على جائزة " الانجاز في نشر التعليم للعام" خلال حفل توزيع جوائز انجازات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السابع الذي عُقِدَ في دبي أخيراً تحت اطار مجلة أخبار الكمبيوتر الشرق الأوسط. وكان ذلك تكريماً لمبادرة الحرم الجامعي الذكي.

 

 خلقت الجامعة تطبيقاً على الهاتف الجوال لمبادرة الحرم الجامعي الذكي الرائدة وتمّ الاعتراف به لتحقيق أقصى قدر من المشاركة والرضا بين طلاب الجامعة وأفراد المجتمع بشكل عام.

 

 تكرّم هذه الجوائز السنوية الأفراد والمنظمات في المنطقة لتقديم قيمة أعمال رائدة وذات آفاق جديدة من خلال الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا. هذه السنة، فازت جامعة حمدان بن محمد الذكية بجائزة ضمن فئة الحرم الجامعي الذكي وتدعم هذه الفئة حرم الجامعة الإفتراضي، الكلية، الخدمات الادارية وغيرها.

 

تمّ اطلاق مبادرة الحرم الجامعي الذكي لدمج مختلف التطبيقات والأنظمة المتقدّمة بسلاسة لتلبية احتياجات المتعلّمين، الكلية والموظفين الاداريين. تتيح هذه المبادرة الفرصة للمستخدمين للوصول إلى الصفوف الافتراضية، السجلات الأكاديمية والحلقات الدراسية، تقديم الفروض وتقديم المقترحات عبر أدوات ذكية وغيرها.

 

 ويمكن تحميل هذا التطبيق عبر منصتي أندرويد و iOS .

 

 حازت الجامعة على نسبة تقارب ال-٩٠٪ من رضا المتعلّمين بفضل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تقدّمها. وزاد هذا التطبيق بشكل كبير مشاركة المتعلّمين.

 

وعن هذه الجائزة، قال الدكتور منصور العور، المستشار في جامعة حمدان بن محمد الذكية، إن تطبيق الحرم الجامعي الذكي يجسّد إلتزام الجامعة الكامل بالاستفادة من التكنولوجيات المتقدّمة لأخذ التعلّم الذكي إلى مستوى أعلى ولتطوير التعليم في العالم العربي بناءً على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس الجامعة.

 

وأضاف أن هذا التطبيق نجح في اشراك المجتمع برمته في الخدمات الالكترونية المتكاملة التي يمكن الوصول إليها من أي مكان وفي أي وقت.