ستة أرقام قياسية جديدة

الخميس 20 تشرين أول 2016

ستة أرقام قياسية جديدة

 

تعاونت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في وقت سابق من الأسبوع الماضي مع سكوتيابنك تورونتو ووترفرونت ماراثون لاعطاء المتسابقين فرصةً لتحقيق ألقاب رسمية في الموسوعة في كل من سباقات الماراثون ونصف الماراثون.

 

 على الرغم من الأمطار ودرجات الحرارة الرطبة، انطلق أكثر من ٢٥٠٠٠ عداءً  من مختلف أنحاء العالم في شوارع تورنتو للركض في السباقات الثلاثة التي كانت جزءًا من الحدث.

 

وكان العداء الكيني فيليمون رونو بطل الماراثون بينما فاز الأولمبي إريك جيليس باللقب الكندي. من بين ١١ محاولةً رسميةً، أكّدت موسوعة غينيس ستة أرقام قياسية سنعرضها في ما يلي.

 

١-أسرع ماراثون مع دفع عربة أطفال (فئة الرجال)

مع معيار التغلّب على الرقم القياسي الذي حقّقه مايكل ورديان في مايو ٢٠٠٧ في ساعتين ٤٢ دقيقةً و٢١ ثانيةً، دفع كالوم نيف عربة ابنته البالغة من العمر أربع سنوات وأنهى الماراثون بساعتين ٣١ دقيقةً و٢٢ ثانيةً.

 

٢-أسرع نصف ماراثون ببذلة (فئة النساء)

تجاوزت جينيفر ويلسون الرقم القياسي البالغ ساعتين محقّقةً رقماً قياسياً قدره ساعة ٤٢ دقيقةً و٤٢ ثانيةً.

 

 

 

 

٣-أسرع ماراثون بلباس طاهٍ (فئة الرجال)

أخذ طاهي تورونتو ومؤسّس مهرجان المدينة الجديد ماك آند شيز، دانيال جانيتوس شغفه للطبخ إلى الشوارع وحقّقق رقماً قياسياً بثلاث ساعات ٥٦ دقيقةً و٢١ ثانيةً.

كسر دانيال الرقم القياسي السابق الذي كان أربع ساعات سبع دقائق و١٧ ثانيةً.

 

 

 

 

٤-أسرع نصف ماراثون بزي سباحة (فئة الرجال)

كافح روبرت وينكلر المطر ودرجات الحرارة الباردة ليصبح أول شخص لتحقيق هذا اللقب وأنهى الدورة التي تبلغ مسافتها ١٣ ميلاً خلال ساعة ٤٧ دقيقةً و٥٠ ثانيةً.

 

 

 

 

٥-أسرع نصف ماراثون بلباس موتوكروس (فئة النساء)

حقّقت بريدجيت بيرنز رقماً قياسياً ضمن هذه الفئة الجديدة في موسوعة غينيس في ساعتين ١٤ دقيقةً و٣٤ ثانيةً.

 


 

 

٦-أسرع نصف ماراثون بزي طاهٍ (فئة الرجال)

حقّق جاسبر موستر هذا اللقب بساعتين ٢٣ دقيقةً و٤٣ ثانيةً وهو يرتدي زي طاهٍ كاملاً ويحمل وعاءً وزنه ٣ كغ. وأنهى السباق بأقل من سبع دقائق من الحدّ الأدنى المطلوب المحدّد لهذه الفئة الجديدة.