جائزة الابتكار لل Mercedes-AMG GT R

الأربعاء 19 تشرين أول 2016

جائزة الابتكار لل Mercedes-AMG GT R

 

حازت سيّارة Mercedes-AMG GT R على جائزةٍ تكرّم ابتكاراتها الفريدة، ومواصفاتها، وذكاء صناعتها.


وكشفت Mercedes  عن هذه السيّارة في بروكلاندز، في 24 يونيو الماضي. ويعود تصميمها الخفيف الوزن إلى الخليط الذّكيّ من الموادّ المستخدمة في صناعتها، بين الالومينيوم، والمغنيزيوم، وألياف الكاربون، التي تدخل في تركيبة هيكلها، وجزئيها الأماميّ والخلفيّ. ويتكمّل الوزن الخفيف بالعناصر الأيروديناميكيّة، وتفاصيل ألياف الكاربون الخارجيّة.

 

وتسمح صلابة الهيكليّة الكبيرة للقوى المواجهة أن تنتقل من أوّل السيّارة إلى آخرها بانسياب، ما يخفّف من الاحتكاك والتبطيء. وبفضل التصميم الذّكي والمواصفات المميّزة، حازنت ال AMG GT R  على جائزة الابتكار من EXPERIENCE COMPOSITES 2016، وهي شركة جديدة خاصّة بالموادّ المشتقّة من الألياف، والتصاميم الخفيفة الوزن، وألياف الكاربون.

                                                                      

وبالفعل، يبلغ وزن أنبوب ألياف الكاربون 13.9 كلغ فقط، ما يعني أنّه أخفّ وزناً ب40% من مكوّن الألومينيوم الموجود في ال AMG GT. وهذا الأنبوب يحلّ مكان ثلاثة أنابيب من الألومينيوم، ما سمح للمهندسين لا فقط أن يخفّفوا من وزن السيّارة، بل أنّ يزيدوا من صلابة التماسك بنسبة 7.5%.

 

وشدّد المدير التنفيذيّ ل Mercedes-AMG GmbH، توبياس مويرس، على أهميّة استخدام مادّة ألياف الكاربون التي تساعد المهندسين على تحقيق الأهداف المليئة بالتحدّيات، معبّراً عن فرحه وافتخاره بالحصول على هذه الجائزة.