تتويج رافاييل دي روزا بطلاً

الأربعاء 19 تشرين أول 2016

تتويج رافاييل دي روزا بطلاً

 

احتفل رافاييل دي روزا وفريق سباق ألثيا بي إم دابليو بلقب الفوز في الجولة الأخيرة من كأس سوبر ستوك ١٠٠٠ الخاص بالاتحاد الدولي للدراجات النارية، الذي أقيم في خيريز دي لا فرونتيرا.

 

 في السباق الأخير من الموسم، عبر دي روزا الخط في المركز الخامس. وكان هذا كافياً لتتويجه بطلاً مع الاستفادة من ثلاث نقاط اضافية على منافسه لياندرو ميركادو.

 

 في السباقات الثمانية التي عُقِدَت هذا الموسم، حصل دي روزا على فوزين وعلى ثلاثة نهائيات اضافية على البوديوم. وكان خبراء بي إم دبليو موتوراد موتورسبورت في الموقع طوال الموسم لدعم فريق سباق ألثيا بي إم دابليو وجميع الفرق الأخرى في سوبر ستوك ١٠٠٠.

 

 اختُتِمَ سباق خيريز دي لا فرونتيرا الناجح بنزهة مثيرة لماكسيميليان شيب لفرق بي إم دبليو سوبر ستوك ١٠٠٠. تنافس ماكسيميليان وفريقه Graphbikes Easyrace SBK  ببطاقة لعب "wild card".

 

 بدأ  ماكسيميليان من المركز الرابع على الشبكة وسرعان ما أخذ زمام المبادرة بدراجته بي إم دبليو  S 1000 RR  وحافظ على هذه المرتبة حتى اللفة الأخيرة. وقبل عدد قليل من الزوايا من النهاية، تراجع  إلى المركز الثاني لكنه تجاوز منافسه لوكاس ماهياس مرةً أخرى في آخر الأمتار مع حركات جريئة وماهرة ليحقّق أول فوز له في هذه السلسلة.