نمو سوق الأجهزة الإلكترونية

الأربعاء 19 تشرين أول 2016

نمو سوق الأجهزة الإلكترونية
 
 
في تحليل أصدرته غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً في إطار مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2016 GITEX Technology Week ،من المتوقّع ان يحقق سوق الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية في دبي نموا بنسبة 4.7% ليتجاوز بذلك 3 مليارات $ عند العام 2020.
 
 
بالإضافة الى ذلك، توقع التحليل أيضاً أن تحافظ فئة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية المحمولة على ريادتها، ومن المقدّر ان تبلغ مبيعاتها حوالي 1.27 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2020.
 
 
كما ويتوقع أن تحافظ أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها على حجمها عند 937 مليون دولار، في حين يتوقع أن تكتسب فئة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية المنزلية مزيدا من القوة وأن تبلغ مبيعاتها 900 مليون دولار في حين لا يتوقع نمو الفئة الثانوية لأجهزة الترفيه داخل السيارات مع توقعات بأن تبلغ مبيعاتها 23 مليون دولار.
 
 
وأبرز التّحليل استمرار نشاط مبيعات تجارة التجزئة بدبي وذلك على الرّغم من تزايد الضغوط الناجمة عن انخفاض أسعار النفط وزيادة عدم اليقين في الاقتصاد العالمي. وتعزى هذه المرونة إلى الأسس الاقتصادية الصلبة التي تشمل ارتفاع عدد السكان وزيادة الدخل بالإضافة إلى التدفق الثابت للسياح إلى الإمارة.
 
 
ولفت التحليل المذكور أيضاً من ناحية التّطورات الأخيرة في السّوق إلى أن الاتجاه الرئيسي الذي كان مسيطراً على الساحة في العام الماضي في مبيعات الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية ظهر من خلال التحوّل التّدريجي نحو الأجهزة المدمجة التي تحمل وظائف متعددة وبشكل خاص تلك التي توفر إمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت لأن أسلوب حياة المستهلكين أصبح سريعاً.