العطلة الفخمة التي تُريح

الثلاثاء 18 تشرين أول 2016

العطلة الفخمة التي تُريح
 
 
تقع على سفوح ساحل البحر الادرياتيكي الأزرق الحالم، تحمل البلدة السلوفينية بورتوروز Portorož في كلّ حجر او قرميد تاريخا طويلا ومثيرا للإعجاب بصورة خاصّة في وسائل الرّاحة للضيوف الأثرياء.
 
 
فمنذ قرون عديدة  و "ميناء الورود" Port of Roses يستقبل الزوار من مختلف أنحاء الكره الأرضيهّ.
 
 
وقد رحبت البلدة الساحلية المشمسة لفترة طويلة بالسياح على شواطئها. فمنذ القرن الثالث عشر، تحولت حمامات المياه المالحة والطين إلى مصدر للدخل للرهبان بنيدكت دير سانت لورانس، الذي بدأ بتقديم العلاجات للمسافرين .
 
 
 
 
 
 
على مرّ القرون، وضعت بلدة بورتوروز العديد من الفنادق والمراسي والمتنزهات التي تركز على المنتجعات الصحية والحمامات، وفي أوائل القرن العشرين، أصبحت إحدى الوجهات السياحية الرائدة في أوروبا، التي قدم الاثرياء من كل حدب وصوب لزيارتها.
 
 
على الرغم من أنّ بورتوروز لا تشتهر دوليا كما كان الوضع من قبل، إلا انّ تاريخها لا يزال معروفاً جيدا، ولا زال من الممكن الشعور بنبضات الماضي الجميل عير طرقاتها الواسعة التي تزينها صفوف الأشجار من الطرفين. 
 
 
وفي خضمّ ذلك الزمن الجميل، يشرّع فندق كيمبينسكي Kempinski Palace Portorož أبوابه ليكون مكان الضيافة المثاليّة أثناء زيارة البلدة العريقة. ويقدّم الفندق مجموعة متنوّعة من المطاعم والغرف والأنيقة والأجنحة الفاخرة بالإضافة الى منتجع صحّي ذات خدمة لا مثيل لها في العالم.