زيّ الأعمال في أنحاء العالم

الاثنين 17 تشرين أول 2016

زيّ الأعمال في أنحاء العالم

 

هل لديك لقاء رسميّ في لندن أو اجتماع في طوكيو أو مناقشة في ميدان الأعمال في أيّ منطقة من هذا العالم؟ إذا كان جوابك نعم، تابع التّالي.

 

من هذا المنطلق، نقدّم لك جولة حول أهمّ أزياء الأعمال حوالي العالم كلّه. والبذلة الدّاكنة مع قميص وربط عنق هي الخيار الخالد في أيّ مكان.

 

في اليابان، يعير النّاس أهمّيّة كبيرة للجودة، بما في ذلك التّفاصيل المعتادة مثل ربطة عنق أنيقة وأحذية رسميّة. فارتداء بذلة مصمّمة بشكل جيّد من الأقمشة الجميلة يُعتبر علامة احترام للشّخص الّذي يتمّ التّعامل معه.

 

في المملكة المتّحدة، البذلة هي قطعة الجوهر في خزانة أيّ رجل أعمال. كما أنّ الجودة والحرفيّة هما ذات أهمّيّة استثنائيّة.

 

وللأميركيّين ستايل خاصّ بهم، إذ يميلون إلى تحقيق التّوازن بين الرّسميّة وغير الرّسميّة. فقميص Glen  الّذي يُعتبر غير رسميّ في المملكة المتّحدة، هو مناسب جدًّا في الولايات المتّحدة الأميركيّة. في الواقع، تصنَّف ثياب أميركا الشّماليّة أكثر راحة من ثياب أوروبا.

 

ومن المثير للاهتمام أنّ ربطة العنق المخطّطة قطريًّا تشير إلى وجود انتماء معيّن في بريطانيا، في حين أنّها مجرّد ديكورًا في أميركا.

 

إلى ذلك، أظهر مارك زوكربيرج، على سبيل المثال، أنّك تستطيع تحقيق الأناقة من خلال ارتداء ثياب مريحة جدًّا، وهي عبارة عن تيشيرت رماديّ وجينز. ويمكن اتّباع هذا النّهج في المهن الّتي لا تتطلّب لباسًا صارمًا، مثل الصّناعات الإبداعيّة، حيث تستطيع ارتداء جينز مع سترة وقميص أو تيشيرت، على أن تحافظ على تناقض الألوان بين السّترة والتّيشرت.

 

أمّا إذا لم ترتح لهذا النّمط، فيمكنك التّوجّه صوب اللّباس الرّسميّ لأنّه طريق آمن في عالم الأعمال. عليه، ارتدي بذلة سوداء، زرقاء بحريّة، أو رماديّة داكنة. ومن أجل إضفاء العصريّة، اختار بنطلونًا متماشيًا مع شكل الجسم.