شركات Web Summit جمعت مليار دولار

الاثنين 17 تشرين أول 2016

شركات Web Summit  جمعت مليار دولار

 

سيجتمع أكثر من 50,000 شخصاً في مؤتمر Web Summit  في لشبونة البروتوغاليّة، ليجمعوا التمويل لشركاتهم النّاشئة.


ويجمع هذا المؤتمر قوّاد الشّركات الحاليّة والمستقبليّة، لا سيّما الشّهيرة منها والعملاقة مثل Facebook، GE، Amazon  و Coca-Cola، إلى جانب المدراء التنفيذيّين ومؤسّسي الشركات النّاشئة الأكثر تشويقاً في العالم. ويقترب موعد المؤتمر السّنوي، الذي يستقطب المشاركين من جميع أنحاء العالم.

 

والسّنة الماضية، استطاع المشاركون أن يجمعوا أكثر من مليار دولار من التمويل، في فروع المؤتمر العديدة: Collision  في الولايات المتّحدة الأميركيّة، و RISE  في هونك كونغ، و MoneyConf، وطبعاً Web Summit  الأساسيّ. وتمكّنت الشّركات المنتمية إلى برامج ALPHA، BETA، وSTART، من Web Summit، أن تنال الاستفادة الكبرى من التمويل.

 

وشهدت الشّركات التي ثابرت على حضور المؤتمر في السّنوات الخمسة الماضية، نموّاً كبيراً، من عشرات آلاف الدّولارات، إلى الملايين، طبعاً إلى جانب عملها المتقن واحترافها. ومن أبرز الشّركات التي استفادت من التمويل: Esentire، التي جمعت 19.5 مليون دولار، وUniPlaces  التي جمعت 24 مليون.

 

ومن 400 شخصٍ في لقاء 2010، إلى 50,000 شخصٍ في لقاء لشبونة هذا العام، لا ينفكّ مؤتمر Web Summit  يجذب أصحاب الشّركات من جهة، والمستثمرين من جهةٍ أخرى، لأنّه لا يساوم على نوعيّة العمل.