أرامكو تختار شركة البناء النفطية

الأحد 16 تشرين أول 2016

أرامكو تختار شركة البناء النفطية
 
 
أعلنت شركة أرامكو السعودية مؤخراً في بيان صدر عنها انها منحت اتفاقية طويلة الأجل (LTA) لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية (NPCC) من أبو ظبي.
 
 
وقالت الشركة، دون تحديد قيمة الاتفاق، ان عقود النقل البري تمتد لفترة محددة ( 6 سنوات) مع خيارات لتمديد لمدة تصل إلى اثنتي عشرة سنة في المجموع.
 
 
وأتي هذا الاتفاق في إطار تنفيذ عدد كبير من الاعمال النفطية البحرية ومنصات إنتاج الغاز ومنصات وخطوط الأنابيب والكابلات الكهربائية، وغيرها من المرافق ذات الصلة المطلوبة بموجب الخطة الرئيسية الحالية للحقول البحرية أرامكو السعودية والتي ستساعد في انشائها شركة الانشاء الوطنية.
 
 
ووقع العقد من جانب أرامكو المدير التنفيذي لإدارة المشروع السعودي توفيق غابساني وعقيل ماضي، من جانب شركة الإنشاءات البترولية وهو رئيسها التنفيذي.
 
 
وأوضح أحمد السعادي نائب الرئيس الأول في ارامكو في قسم الخدمات التقنية في البيان عينه ان هذا هو العقد الخامس من نوعه بين أرامكو وNPCC والذي سيتم تنفيذه على شواطئ الخليج العربي ضمن أجندة نشيطة وحافلة.
 
 
وأشارت شركة النفط السعودية العملاقة ان الصفقة لتنفيذ برنامج التنمية في الخارج هو "من الطراز العالمي"، وهي كانت قد منحت في يونيو 2015، أربعة عقود النقل البري في الهندسة الدولية، والمشتريات، وتصنيع وتركيب البحرية (EPIC).