Android Nougat 7.1 للمطوّرين

الجمعة 14 تشرين أول 2016

Android Nougat 7.1  للمطوّرين

 

وصلت نسخة Nougat  الجديدة من نظام Android من Google، ووصلت معها موجة التجديد التي ستحدثها الشّركة.


وتعمل Google  على تمديد برنامج بيتا للنّظام، مع تحديث Android 7.1  الخفيف للمطّورين، بانتظار ردود فعلهم وتقييمهم للنّظام. وكشفت الشّركة عن التحديث الجديد أثناء حدث إطلاق هاتف Pixel، لكنّها لم تفصّل التغييرات، ربّما لأنّها أرادت أن تبقي تركيز الجماهير على الهاتف نفسه وعلى مزاياه.

 

ولكن ممّا لا شكّ فيه هو أنّ التحديث الجديد سيجلب معه قابليّة التأقلم مع واقع Daydream  الافتراضيّ. ويتّجه التحديث للمطوّرين تحديداً، خصوصاً الذين يستخدمون نظام 7.0 بيتا. وتستطيع أجهزة Nexus 5X، وNexus 6P، وPixel C   أن تجري على نظام 7.1 الخاصّ بالمطوّرين.

 

ومن خلال هذا التّحديث، سيتمكّن المطوّرون من تحسين تطابيقهم بالتناسق مع مزايا الواقع الافتراضي، ويختبروا فعاليّتها وعملها على الأجهزة. وستقدّم Google  ميزة الطرق المختصرة للتطابيق، وتتشابه هذه الميزة مع نظام Apple، ومن خلال هذه الخطوة، سيزيد مستوى عمليّة النّظام وتتوسّع الآفاق أمام مطوّري تطابيقه.

 

وسيخصّص Android 7.1  أهميّة كبيرة لتنظيم التخزين ومساحته، وتفريغ المساحة من الملفّات غير المستخدمة والتي تشغل المكان من دون جدوى.

 

إذاً، إن كنت مطوّراً أو لا، يمكنك أن تستفيد من برنامج بيتا لنظام Android Nougat 7.1  الاختباريّ، بانتظار أن تطلقه Google  بشكلٍ رسميّ في الأسابيع المقبلة.