أرامكو في اتفاقيات مع تركيا

السبت 15 تشرين أول 2016

أرامكو في اتفاقيات مع تركيا

 

في إطار نمو التعاون التجاري بين السعودية وتركيا، وقعت شركة أرامكو السعودية مؤخّراً 18 مذكرة تفاهم مع شركات تركية رائدة من شأنها ان تعزز حجم التعاون التجاري والاقتصادي بين المملكة وتركيا.
 
 
وانعكس هذا النمو خلال العقد الماضي في زيادة التجارة البينية والاستثمارات بين الاقتصادين الرائدين في المنطقة. بالإضافة الى ذلك، ستسهم هذه الاتفاقيات أيضاً في تحسين البنية التحتية في المملكة في إطار رؤية المملكة 2030.
 
 
وكان معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، و معالي وزير الطاقة والثروة المعدينة التركي، برات البيرك، ورئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر، إضافة إلى عدد من قادة الاقتصاد في تركيا على رأس حفل التوقيع المذكور.
 
 
وتعنى الشركات التي وقّعت على المذكّرة في مجالات توليد الطاقة الكهربائية، وبناء المطارات وإدارتها، والأعمال الإنشائية في قطاع البترول، وإنشاء الطرق.
 
 
وقال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين الناصرإن توقيع مذكرات التفاهم هذه يمهّد الطريق لأرامكو السعودية لاستشراف فرص التعاون حول المصالح المشتركة في تركيا بالإضافة الى استقطاب الاستثمارات من نظيراتها التركية إلى المملكة.
 
 
و أشار إلى أنها تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 الطموحة التي تركّز بشكل كبير على توطين الصناعات. وبالتالي أكد النّاصر أن أرامكو السعودية تمضي قدماً لمضاعفة نسبة المحتوى المحلي في السلع والخدمات المتعلقة بقطاع الطاقة، لتصبح نسبتها 70في المئة بحلول العام 2021.