اتّفاقيّة عالميّة حول التنقل المستقبلي

الاثنين 10 تشرين أول 2016

اتّفاقيّة عالميّة حول التنقل المستقبلي

 

وقّع حلف Renault-Nissan  وشركة Microsoft  اتّفاقيّة عالميّة وطويلة الأمد للتعاون حول تكنولوجيّات التنقّل المستقبليّة، في سبيل تطوير خبرات القيادة المتّصلة في العالم.


وستعمل الشّركات معاً على خدمات الاتّصال للسيّارات من الجيل المقبل، بدعمٍ من Microsoft Azure، وهي إحدى خدمات السّحابة والتخزين الافتراضي من الشّركة. وستزوّد الخدمات الجديدة الزبائن بإرشادات الطّرق المتقدّمة، والصيانة المسبقة، وقابليّة استخدام جهاز التحكّم عن بعد، والخبرات المتنقّلة الخارجيّة، والتحديثات اللاسكليّة، وغيرها.

 

وأشار نائب الرّئيس للشّراكة بين Renault  وNissan، أوجي ريدزيك، إلى أنّ هذا التعاون مع Microsoft  "سيسرّع تطوير التكنولوجيّات المحتاجة للزبائن" ، وتوفيرها للجميع عالميّاً بسعرٍ مقبول.

 

وتهدف الشراكة إلى إطلاق أكثر من 10 سيّارات ذات القيادة المستقلّة مع إقبال عام 2020، تتمتّع بأفضل خدمات التواصل، التي تغطّي مجالات العمل، التسلية، والتواصل الاجتماعي، فضلاً عن خدمات القيادة والأمان والمعلومات وغيرها.

 

وتقدّم Microsoft Azure  مساحة تخزينٍ عالميّة افتراضيّة، غير محدودة، تستطيع استيعاب مشروع الخدمات العالميّة لمصنّعتي السيّارات.

 

ومعاً، ستمنح الشّركات الزبائن إمكانيّة تشخيص المزايا وحماية المعلومات، والتمتّع بالمزيد من الإنتاجيّة للسيّارة وسائقيها، وتحميل التحديثات "عبر الهواء"، ووصل النّاس ببعضهم البعض، ومراقبة السيّارة والتحكّم بها عن بعد، وحمايتها عبر تحديد موقعها، وتحسين خبرة القيادة العامّة.