السّفر مع ساعة Jaquet Droz

الاثنين 10 تشرين أول 2016

السّفر مع ساعة Jaquet Droz

 

يُعتبر Pierre Jaquet Droz  رجل أعمال رؤيويّ، ومخترعًا في عصر تأثّر عميقًا بالحركات الفنّيّة والفلسفيّة لعصر التّنوير، ومسافرًا شغوفًا.

 

و Pierre Jaquet Droz  هو صانع السّاعات الأوّل الّذي تاجر مع مدينة مكّة المحرّمة، وهو وعد العالم بإكمال مسيرة التّقدّم والنّجاح والجمال والتّميّز.

 

وتسير هذه الرّوح في شرايين Pierre Jaquet Droz  والعلامة التّجاريّة الفاخرة حيث يجتمع الفضول والاكتشاف والاهتمام العمليّ بالتّفاصيل.

 

ومن أهمّ نماذج السّاعات الّتي تعكس هذه الرّوح، نذكر  Twelve Cities  الّتي تحدّد السّاعة في 12 عاصمة مختلفة ما يجعلها مناسبة للسّفر، بالإضافة إلى ساعة  Grande Heure GMT و Time Zones.

 

 

 

 

في عام 2016، وللمرّة الأولى، استخدمت العلامة التّجاريّة هذا المفهوم لزرعه في أهمّ النّماذج: Grande Seconde. وتتميّز هذه السّاعة بمحرّكين في الوسط، موجودين الواحد فوق الآخر على شكل رقم 8 الّذي يمثّل رقم العلامة التّجاريّة ورمز التّوازن واللّانهاية.

 

ووُضعت حركة جديدة لتهيئة القرص العلويّ من أجل عرض التّوقيت المحليّ، ومحرّك منخفض للدّلالة على الثّواني. وحافظ حرفيّو Jaquet Droz على الأناقة والكلاسيكيّة والتّميّز الّتي تتمتّع بها العلامة، بالإضافة إلى التّناقض الفنّيّ بين الأرقام الرّومانيّة والأرقام العربيّة.

 

بالإضافة إلى ما سبق، لا تتأثّر ساعة  Grande Seconde Dual Time بالمجالات المغنطيسيّة لأنّها مزوّدة بميزان السّيليكون، وهي مناسبة كثيرًا للسّفر.

 

أمّا بالنّسبة إلى قطر السّاعة فهو 43 مم، والموادّ المستعملة هي العاج والذّهب الورديّ والأوبالين الفضّيّ والفولاذ المقاوم للصّدأ. كما أنّ احتياطي الطّاقة يكفي لمدّة 65 ساعة.

أحدث الأخبار السبّاقة