عناصر كبيرة في مدينة صغيرة

الاثنين 10 تشرين أول 2016

عناصر كبيرة في مدينة صغيرة

 

تعرض الولايات المتحدة الأميركية العديد من الأفكار الكبيرة وأحياناً في أماكن صغيرة.


 على وجه الخصوص، تنتشر في بلدة كيسي في ولاية إيلينوي بعض أكبر العناصر في العالم كلها من ورشة العمل  Big Things in a Small Town  التي أنشأها رجل الأعمال جيم بولين البالغ من العمر ٦١ عاماً.

 

 قاد جيم تصميم وانشاء عدد من العناصر العملاقة كجزء من مشروعه لاعادة مدينته الأصلية إلى الحياة بعد فترة الركود. كانت فكرته في البداية، بناء عنصر واحد يسجّل رقماً قياسياً لوضع كيسي على الخريطة ولكنه برع ويشمل مشروعه حالياً ثمانية عنصراً مذهلاً تعمل كلها بشكل كامل وفقاً لتوجيهات موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

 

في أكتوبر عام ٢٠١٥، كشف جيم وفريقه النقاب عن أكبر صندوق بريد في العالم يبلغ قياسه الضخم ١٦٢.٦٣ متراً مكعباً. يُعتَبَر هذا الصندوق نسخةً عملاقةً من صندوق بريد عادي في الولايات المتحدة وهو يحتوي على حجم داخلي يبلغ ١٦٢.٦٣ متراً مكعباً وعلى درج مدمج في الداخل ليتمكّن الزوار من الصعود إلى الصندوق.

 

يقع هذا الصندوق في وسط الحي التجاري في كيسي وهو مصمّم لاستقبال البريد ويسعى جيم إلى استخدام المساحة الداخلية لانشاء متحف لتاريخ البريد.

 

وبالاضافة إلى ذلك، صمّم أكبر أحذية خشبية تقليدية أي القباقيب ذات طول ٣.٥ متراً وعرض ١.٧٧ متراً وكسر الرقم القياسي الهولندي السابق. صنع جيم هذه الأحذية من ٦١ طبقةً من الصنوبر وتزن كل منها ما يقارب ال-٦٨٠ كغ. تمّ نحت هذه الأحذية بالمنشار ثم تغطيتها بالرمل وأخيراً طليها بمادة لماعة.

 

 في رصيد جيم أيضاً العديد من العناصر بما في ذلك أكبر مضرب جولف، أكبر مذراة، أكبر كرسي هزاز، أكبر إبر حياكة وغيرها الكثير.