Daydream للواقع الافتراضي

الأحد 09 تشرين أول 2016

Daydream للواقع الافتراضي

 

تعتقد Google  أنّ جهاز الواقع الافتراضي الجديد منها، ال Daydream View، يستطيع أن يجعل الخبرة أكثر دفئاً، رغم أنّ فكرة "الدّفئ" بعيدة جدّاً عن مفهوم هذه التكنولوجيا.


فعوضاً عن استخدام البلاستيك والفلّين الموجود في معظم الأجهزة المعتمرة على الرّأس، قرّرت Google  اعتماد الأقمشة النّاعمة في ال Daydream، فيشبه ملمسها الحرير أو الحرام الدّافئ. ولا نعلم إذا كانت هذه الخطوة ستحدث فرقاً كبيراً عند اختيار جهاز الواقع الافتراضيّ، لكنّ تميّزها عنها أكيد من ناحية الرّاحة في إرتدائها. ويأتي جهاز Daydream  ثانياً من Google  في مجال الواقع الافتراضي، بعد أن اعتمدت الجهاز الكرتونيّ الرّخيص لمدّة طويلة.

 

وصحيحٌ أنّ المادّة التي غُلّف بها الجهاز تتّسخ بسرعة عند الارتداء، لكنّ Google  شدّدت على أنّها قابلة للنّزع وللغسل من وقتٍ إلى آخر. ويسهل وصل الجهاز بالهاتف الذّكي، كونه أكثر عمليّةً، كما تتوفّر معه ألة تحكّم عن بعد، صغيرة الحجم، وتبسّط عمليّة تعديل المواصفات والتحكّم بالصّوت وغيره. ومن جهةٍ أخرى، يمكننا اعتبار أنّ Google  قدّمت جهاز واقعٍ افتراضيّ، عالي الجودة نسبيّاً، بشكلٍ أنيق، وراحة في الارتداء، وسعرٍ جذّاب، في آنٍ واحد.