القوّاد يتناقشون في المستقبل الرّقمي

السبت 08 تشرين أول 2016

 القوّاد يتناقشون في المستقبل الرّقمي

 

إجتمع أكثر من 500 من الرّائدين في المجال الرّقمي في مؤتمر ArabNet  في الكويت من أجل مناقشة آخر الابتكارات، والفرص التي تقدّمها لشركات الكويت وشبابه.


وبرعاية وحضور سعادة الشّيخ سلمان صباح آل سالم آل حمود آل صباح، وزير المعلومات ووزير القضايا الشّبابيّة، وبدعمٍ من تمويل الكويت الوطنيّ (KNF)، وشركة الغنيم، وMefazec ؛ جمعت النسخة الأولى من مؤتمر ArabNet Kuwait  رجال الحكومات، وصانعي القرارات في الشّركات، والمبتكرين، والمستثمرين، من أجل التعرّف إلى بعضهم البعض، ومشاركة الأفكار حول استخدام التكنولوجيا في سبيل نموّ الأعمال وتحسين نوعيّة المعيشة في الكويت والمنطقة.

 

وأُطلقت سلسلة المحاضرات في الرّابع من أوكتوبر، بكلمةٍ افتتاحيّة تلاها سعادة الشّيخ آل صباح، مشدّداً على تأكيد الكويت اليوم على الثّقة الكبيرة التي تضعها في هذا المجال، بالتنسيق مع رؤية معالي الأمير الخاصّة للبلد، من أجل تحويلها إلى مرفأ للاستثمارات في الخلق الرّقمي، ومنح الشّباب فرصة النجاح والتميّز في هذا العالم. ورحّب مؤسّس ArabNet  ومديرها التنفيذيّ عمر كريستيديس بدوره بالحاضرين، مطلقاً تمويل الكويت الوطنيّ، من 7 مليار دولار، للتطوير الرّقمي، بالإضافة إلى سلسلة المبادرات التي تقوم بها وزارة القضايا الشّبابيّة.

 

وتخلّلت الافتتاح مناقشةُ ديناميكيّة حول حال الشّركات الرقميّة النّاشئة في الكويت. واستمرّ مؤتمر ArabNet Kuwait  على يومين، مع أكثر من 30 جلسة حول مواضيع متعدّدة، مثل الدّفع والتجارية الإلكترونيّين، والتسويق الإلكتروني، وغيره، ومحاضراتٌ ألقاها أكثر من 50 متحدّثاً بارزاً محليّاً ودوليّاً.