كمبيوتر ولوح ذكيّ بنظامٍ جديد من Google

الخميس 06 تشرين أول 2016

كمبيوتر ولوح ذكيّ بنظامٍ جديد من Google

. تعمل Google  على كمبيوترٍ محمولٍ جديد، ولوحٍ ذكيٍ، يجريان على نظام Andromeda  الرقميّ الفريد من نوعه، والذي سيجمع بين مواصفات Chrome OS  و Android، وذلك بحسب تقريرٍ جديد لموقع Android Police، أكّد عليه تقريرٌ آخر لموقع 9to5Google

 

وقد يُعنى بأحد هذه الأجهزة، هاتف Google  التّابع لNexus 7 ، والمرتقب صدوره هذا الشّهر. أمّا الكمبيوتر، فهو من المرجّح أن يكون اسمه Bison، المعروف بشكلٍ غير رسميّ بالPixel 3. وسيتمتّع هذا المحمول بشاشةٍ من 12.3 إنش، عاملة على اللمس، وبتصميمٍ لا يتخطّى سمكه ال10 ملم، ما سيجعله من أكثر الكمبيوترات رفعاً في العالم.

 

ويرجّح موقع Android Police   أن يتضمّن الPixel 3   تصميماً يشبه الYoga  من Lenovo، من حيث طريقة فتحه، والMacBook  من حيث بقعة التحكّم الزّجاجيّة العاملة على اللمس. وسيجاور ثمن هذا اللابتوب ال 799$.

 

وكما ذكرنا، سيعتمد الجهازان على نظام Andromeda  الذّكي، ولكنّ الشّركة لم توضّح بعد ما سيتضمّنه هذا النظام من جديد، فضلاً عن كونه يجمع بين Chrome OS  و Android. لكن مّما لا شكّ فيه أنّ تركيبته بحدّ ذاتها ستكون مميّزة. وبحسب التقارير والشّائعات، ستطبق Google  جهازيها ونظامها الجديد في نهاية العام الحالي، ومع حلول عام 2017 المقبل.