نايكي تدعم تطوير علاج للباركنسون

الأحد 09 تشرين أول 2016

نايكي تدعم تطوير علاج للباركنسون

 

قبل ٣٠ عاماً  تقريباً، ألهمت العلامة التجارية الشهيرة نايكي رؤيةً مستقبليةً للأحذية وهي أحذية تستجيب بشكل فردي تستشعر بالمرتدي وتتكيّف من تلقاء نفسها.


يُطلَق على هذا الحذاء اسم Nike Mag ويلبسه على الشاشة الفضية مايكل ج. فوكس وسرعان ما أصبح رمزاً ثقافياً.

 

الآن، تعلن نايكي ومؤسّسة مايكل ج. فوكس عن اطلاق حذاءNike Mag   ٢٠١٦، ذات الطبعة المحدودة المؤلّفة من ٨٩ زوجاً فقط ومتاحةً عالمياً من خلال قرعة عبر الإنترنت، لتوجيه مرةً أخرى حماس  Nike Mag لرفع مستوى الوعي تجاه مكافحة مرض الباركنسون ولزيادة جهود المؤسسة الدؤوبة لتسريع الشفاء.

 

عُقِدَت أول شراكة بين نايكي ومؤسسة مايكل ج. فوكس لأبحاث الباركنسون في عام ٢٠١١ وتمّ تصميم نسخة من الحذاء للمؤسسة وأُرسِل إلى المزاد العلني. جمعت هذه النسخة ما يقارب ال-١٠ مليون دولار في ١٠ أيام.

 

 يجمع حذاء Nike Mag لعام ٢٠١٦ بين اختراع النموذج الأصلي وبين التكنولوجيات الجديدة التي طُوِّرَت لحذاء HyperAdapt 1.0. وكانت النتيجة نظاماً يستجيب بشكل فردي اسمه Adaptive Fit يستشعر بالمرتدي ويشدّ أو يرخي وفقاً لذلك.

 

ستكون معظم أزواج الأحذية متاحةً للمقيمين في الولايات المتحدة وكندا من خلال عملية قرعة رقمية. ويمكن الدخول إلى القرعة عبر الموقع الالكتروني    nike.com/mag  أو عبر التطبيق Nike+ App.

 

يبلغ سعر التذكرة ١٠ دولار وهي تبرّع لمؤسسة مايكل ج. فوكس فضلاً عن أنها توفّر فرصةً لربح زوج Nike Mag. لا يوجد حدّ لكمية التذاكر التي يمكن أن يحصل عليها الفرد وكلّما زاد عدد التذاكر كلّما زادت فرصة الفوز.

 

 بدأت القرعة في ٤ أكتوبر وتنتهي في ١١ أكتوبر ٢٠١٦. سيتمّ ابلاغ الفائزين في ١٧ أكتوبر ٢٠١٦. وسيُرسَل زوج  واحد من Nike Mag إلى المزاد العلني مباشرةً في كل من الأماكن الثلاثة التالية: هونغ كونغ في ١١ أكتوبر ٢٠١٦، لندن في ١٤ أكتوبر و نيويورك في ١٢ نوفمبر في حفل غالا يعود ريعه لمؤسسة مايكل ج. فوكس. وسيكون هناك زوج واحد متاحاً في القرعة العلنية.