أماكن مذهلة في أنطاليا التّركيّة

الأربعاء 05 تشرين أول 2016

أماكن مذهلة في أنطاليا التّركيّة

 

إذا كنت تبحث عن درجات الحرارة التّركيّة العالية، والشّواطئ الفيروزيّة الدّافئة والهادئة، والجوّ المريح والممتع، إذهب إلى أنطاليا في تركيا.

 

في الواقع، تتميّز أنطاليا بخصائص مناسبة للسّفر، وهي مليئة بالأماكن المذهلة الّتي تروي تاريخ مجد وإرث حضاريّ غنيّ. ومن بين مميّزاتها نذكر:

 

مكان الاسترخاء

 

أنطاليا هي المكان المناسب للاسترخاء على شواطئ البحر الأبيض المتوسّط، مثل شواطئ كونيالتي أو لارا، حيث تنتشر المعالم السّياحيّة الطّبيعيّة والتّاريخية والسياحيّة والآثار الرّومانيّة والكنوز القديمة، وحيث يمكنك أن تتناول أشهى الوجبات.

 

مطبخ أنطاليا

 

يتميّز المطبخ التّركيّ بغناه ولذّته، مع أطباق رائعة حلوة ومالحة. فمن الهامّ جدًّا أن تكتشف مطبخ المدينة الجديدة الّتي تزورها، حيث تتعدّد الأطباق ويشتهر المطعمان  Vanilla Lounge  و  Seraser Fine Dining Restaurant.

 

وللأشخاص النّباتيّين حصّتهم في Rokka، ولمحبّي السّمك وصفات شهيّة في Anyali. ولا يمكن أن تغضّ النّظر عن البقلاوة الرّائعة، والحلويات في Hakan Usta Baklavalari.

 

 

كاليسي

 

هي أقدم جزء من أنطاليا، وهي تحتوي على عدد كبير من المعالم السّياحيّة مثلبوّابة هادريانوس القديمة الّتي بناها الرّومان، جدران المدينة، الأبراج العثمانيّة، والمساجد القديمة.

 

 

 

 

متحف أنطاليا

 

هو واحد من المتاحف الأفضل في البلاد، كونه يضمّ مجموعة متنوّعة من الآثار التّاريخيّة الّتي تغطّي العصر الحجريّ، اليونانيّ، الرّومانيّ، البيزنطيّ، السّلجوقيّ، والعثمانيّ. تنتشر التّماثيل والأسلحة والثّياب والتّوابيت التّاريخيّة في هذا المتحف.

 

الشّواطئ الرّائعة

 

تتميّز شواطئ كونيالتي بالجمال الأخّاذ، فيما تُعرف شواطئ لارا وسايد وألنايا وكمر فاسيليس وأوليمبوس برمالها النّاعمة.

 

المتحف المائيّ في أنطاليا

 

 

يمكنك مشاهدة مجموعة من آلاف الأسماك والمخلوقات البحريّة من خلال أطول نفق تحت الماء في هذا المتحف المذهل بالنّسبة إلى الجميع عمومًا والأطفال خصوصًا.

 

وتجدر الإشارة أخيرًا إلى أنّ المطار مجهّز بخدمة الخطوط الجوّيّة التّابعة لTransavia ، AtlasJet، SunExpress، Turkish Airlines، وAeroflot.

 

كما أنّ وسائل النّقل العامّة مريحة جدًّا ومنظَّمة في هذه المدينة. ومن أجل إقامة فاخرة، يمكنك الذّهاب إلى Kempinski Hotel The Dome.