هذا مشروع Facebook التّالي الكبير

الأربعاء 05 تشرين أول 2016

هذا مشروع Facebook  التّالي الكبير

 

تعمل Facebook  على مساحة تواصلٍ جديدة خاصّة بالعمل، يبدو أنّها ستزيد من الوقت الذي نمضيه على الموقع.


وتنفصل Facebook for Work  كليّاً عن الموقع الأساسيّ، وهي ستكون مساحةً خاصّة بالمعلومات المتعلّقة بالشّركات، تسمح لأفراد المؤسّسة بالاطّلاع على آخر المستجدّات المتعلّقة بعملهم، وبالتواصل فوريّاً مع بعضهم البعض، ما سيكون مفيداً لدى توكيل الأعمال أو تقسيمها على الموظّفين.

 

وتهدف Facebook  عبر هذا المشروع إلى استبدال برامج المراسلة في أماكن العمل، مثل Google Hangout  وSlack ، ووصل المكاتب بكلّ عمليّة وسهولة. وربّما تكون هذه المساحة خطوةً جديدة ضمن مشروع سيطرة Facebook  على جميع أنواع المعلومات في العالم.

 

وشرحت الشركة عن مساحتها الجديدة قائلةً: "من خلال هذه الأداة العمليّة، ستستغني الشّركات عن أدوات التواصل الدّاخليّ مثل أنظمة الهواتف والامدادات ومحاضرات الفيديو ولوائح التقسيم. ستستخدم صفحات الأخبار الحيّة من أجل البقاء على اطّلاع كلّ جديد، والفرق الافتراضيّة لبعث الرسائل والتواصل حول ما يتعلّق بالعمل."

 

وأطلقت Facebook  النسخة التجريبيّة لهذا الموقع السّنة الماضية في يناير، واعتمدتها شركة RBS  التي تضمّ أكثر من 100,000 موظّفاً. ولكن على سائر الشّركات أن تنتظر حتّى الإطلاق الرّسمي لها بعد بضعة أسابيع.