رأي السبّاق:الاقتصاد الاماراتي الأفضل

الأربعاء 05 تشرين أول 2016

رأي السبّاق:الاقتصاد الاماراتي الأفضل

 

الإمارات العربية المتحدة : ثاني أفضل إقتصاد إسلامي.

 أصدرت وكالة طومسون رويترز دراسة تفصيلية حول أداء مجموع الدول الإسلامية في العالم وإحتلت الإمارات العربية المتحدة المركز الثاني خلف ماليزيا ب86 نقطة بينما ماليزيا سجلت 121 نقطة لهذا العام .

 

ويأتي تصنيف رويترز إستناداً إلى معايير علمية تبدأ بأداء الإقتصاد المحلي العام ، إلى البيئة الإجتماعية وصناعة الأغذية والأدوية الحلال ، مروراً بالتغطية الصحية والأداء الإجتماعي للدولة ، وصولاً إلى متانة الإستقرار السياسي، والإقتصادي.

 

ذكرت الدراسة أنّ مجموع الإقتصاد الإسلامي في العالم يبلغ 2 تريليون دولار أميركي وهو الأعلى نمواً حالياً في العالم ب5.5% رغم العقبات والأزمات المتعلقة بالإرهاب والحروب المتنقلة داخل عدد كبير من الدول ذات الطبيعة الإسلامية..

 

بين الدول العربية الخاضعة للدراسة والتدقيق من وكالة طومسون تأتي الإمارات في المرتبة الأولى والبحرين في المرتبة الثانية ، ويكوّن السياق الإقتصادي الحيز الأكبر في التحليل إضافة إلى الأداء الأكاديمي والمهني وقدرة الأسواق المذكورة على خلق فرص عمل جديدة نسبة لعدد الخريجين السنويين وقدرة المجتمع على مواجهة الأزمات الإقتصادية والإجتماعية ما يدل على تكون طبقة وسطى تحوي الشريحة الأكبر من المجتمع