هكذا تتخلّص من دهون البطن

الثلاثاء 04 تشرين أول 2016

هكذا تتخلّص من دهون البطن

 

يعتَبَر تخفيض الدهون في البطن أمراً صعباً جداً بالنسبة إلى العديد من الناس ويعود السبب في ذلك في العديد من الأوقات إلى عادات أسلوب الحياة السيئة.

 في ما يلي، نعرض بعض النصائح للمساعدة على تخفيف الدهون في البطن.

 

١-التأكد من توازن الهرمونات

إذا كان الرجل لا يتمتّع بمستويات هرمونية متوازنة، فسيعاني في عملية تخفيض الدهون في البطن على الرغم من اتباع نظام غذائي صحي أو برنامج تدريبات معين. لذلك يجب استشارة طبيب.

 

٢-ادراك أحجام كميات الأكل

يجب أن يكون الرجل على علم بعدد السعرات الحرارية التي يأخذها في كل يوم لذلك على أطباق الطعام أن تكون من صغيرة إلى متوسطة الحجم.

 

٣-أكل الخضروات يومياً

يجب اضافة الخضار إلى وجبتين في اليوم كحدّ أدنى وذلك لأن الخضار مليء بالمواد الغذائية وقليل السعرات الحرارية. يساعد  تناول الخضار بانتظام  على منع الافراط في تناول الطعام.

 

٤-عدم التوقف عن تناول الكربوهيدرات، البروتين والدهون

يعتقد الناس أن أفضل وسيلة للقضاء على دهون البطن تكمن في خفض كمية الكربوهيدرات وأكل كميات أقل من الدهون أو البروتين. لكن هذا الأمر خطأ شائع وذلك لأن الجسم بحاجة إلى كل هذه المأكولات لخلق التوازن. يجب تقليل الاستهلاك المفرط من السعرات الحرارية السيئة مثل الأطعمة المقلية أو المصنعة والتقليل من شرب الكحول.

 

٥-ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية

يُنصَح بممارسة هذا النوع من التمارين على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع لمدة ٣٠ دقيقةً.

 

٦-ممارسة تدريب القوة ثم تمارين القلب والأوعية الدموية

تُعتَبَر التدريبات الهوائية واللاهوائية مزيجاً قوياً عندما يتعلّق الأمر بإزالة دهون البطن عندما تُطَبَّق يومياً. تعطي ممارسة تمارين القوة أولاً المزيد من الطاقة للقيام بتمارين القلب والأوعية الدموية.

 

٧-شرب المزيد من الماء

يساعد شرب المياه على التخلّص من سموم الجسم وهي مهمة  للمحافظة على الصحة العامة الخاصة بالجهاز الهضمي. يُنصَح بشرب ثمانية أكواب من الماء يومياً لأن ذلك يعمل بمثابة قامع للشهية.