خلق الشخصيّات التسويقيّة رقميا

الاثنين 03 تشرين أول 2016

خلق الشخصيّات التسويقيّة رقميا

 

هل تؤمن بقدرة الشخصيّات التسويقيّة على بيع منتجك أو خدمتك للزبائن؟ إليك القواعد التي يجب عليك احترامها، نقلاً عن أنجح المسوّقين في العالم.


1- استخدم الأدوات اللازمة، التي ستساعدك على جمع المعلومات حول زبائنك من أجل خلق الشخصيّة التي تشببهم. وعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام أداة Google Analytics  المجّانيّة التي تزوّدك بمجموعةٍ لا بأس بها من المعلومات حول من زار موقعك.

 

2- اللجوء إلى الطّرق القديمة ليس خاطئاً، رغم أنّه عصر المعلوماتيّة. فلا تتردّد أن تستخدم تقنيّة الاستبيان الموزّع على الزّبائن لتعرف أكثر عنهم وعن اهتماماتهم.

 

3- عليك أن تخلق الشخصيّات السلبيّة أيضاً، وهم يمثّلون عكس الزبائن الصّالحين تماماً. حين تعرف من لا تريده من الزبائن، ستتمكّن من التركيز على من تريده بشكلٍ أكبر، ولا تضيّع وقت بإقناع من لا يهمّك أمرهم.

 

4- يمكنك الاستفادة من الموضوع إلى أقصى الحدود. فلا تتردّد بخلق عدّة شخصيّاتٍ إيجابيّة، ويعض الشخصيّات السلبية، من أجل تنويع طريقة تسويقك.

 

5- الشخصيّات التسويقيّة الرقميّة تساعدك على تقسيم السوق إلى فئات، وهذا شيءٌ مهمُّ جدّاً، من أجل إصابة كلّ فئة بهدفها على حدى.

 

6- تدفعك الشخصيات التسويقيّة إلى تحديد هويّة زبائنك، بحسب مكانتهم في نظام المبيع. فمنهم من يندفع إلى الشّراء ومنهم من يتردّد، وهذا ما سيسمح لك بالمسّ بحاجاتهم بشكلٍ أدقّ.

أحدث الأخبار السبّاقة