برامج تمويل لذوي الاحتياجات الخاصّة

الأحد 02 تشرين أول 2016

برامج تمويل لذوي الاحتياجات الخاصّة

 

في إطار تمويل برنامج مركز إنترجيت "Integreat Center" ـوهي المؤسّسة التّعليمية الّتي افتتحت مؤخّرا للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، سينظم بنك دبي الامارات عبر منصته "معا بلا حدود" ـ دورة تدريبية خلال السنة التعليمية الافتتاحية للمركز بواسطة برنامج Money Management يستهدف الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و25 سنة.
 
 
ويغطي البرنامج المذكور مواضيع متعلّقة بالاستقلال المالي التي تشمل الميزانية الشخصية والحاجات مقابل الضرورات والإيراد والمصروفات واستخدام وسائل الدفع المختلفة. ليكون يهذه الطريقة يغطّي منهجاً واسعاً جداً. 
 
 
من جهة أخرى، سيوفر بنك الإمارات دبي الوطني منتجاته وخدماته على شكل أدوات فعلية للطلاب بغرض التعليم متضمنة نماذج أجهزة الصرف الآلي ونماذج فتح الحسابات وبطاقات السحب والائتمان ودفاتر الشيكات.
 
 
بالإضافة الى ذلك، سيحظى الطلّاب بفرصة زيارات ميدانية لفروعه وممارسة الخدمات المصرفية بالاعتماد على أنفسهم ضمن بيئة تعليمية مع فرق العمل في الفروع  لمساعدتهم في الحصول على المعلومات أو الإجراءات التي يحتاجونها.
 
 
وفي تصريح له، أشار حسام السيد مدير عام الموارد البشرية في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني عن سعي البنك المستمرّ لاغتنام الفرص لتمكين الدمج المالي للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة .
 
 
وبالتّالي، أشار السّيّد الى حصول الطلاب على فرصة تعلم واقعية تعطيهم المهارات اللازمة ليكونوا أكثر اعتمادا على أنفسهم ماليا في الحياة الحقيقية" من خلال دعمه لبرنامج "Integreat Center" لإدارة الأموال. 

أحدث الأخبار السبّاقة