عجمان تعزز الاستثمار السياحي

السبت 01 تشرين أول 2016

عجمان تعزز الاستثمار السياحي
 
 
في إطار توسيع الاستثمار السياحي وبالتالي الفرص التجاريّة وقّع كلّ من سعادة فيصل النعيمي مدير عام « دائرة التنمية السياحية» في عجمان، وفنغ لوه مدير عام «الشركة الخليجية الصينية للتجارة» المشغل الرئيسي للمجمع الصيني التجاري أو ما يعرف بالسوق الصيني في عجمان، مذكرة تفاهم في فندق فيرمونت عجمان Vermont Ajman خلال ملتقى الأعمال والإستثمار "عجمان – هونان للتعاون الإقتصادي الدولي".
 
 
وبحسب ما تنص عليه المذكّرة سيعمل كلا الطرفين بتعزيز النمو السياحي في الإمارة من خلال جذب المزيد من المستثمرين، وتشكيل إطار وأسس التعاون والجهود المشتركة التي من الضروري بذلها لتكون الأنشطة المستقبليّة معزِّزة للسياحة والإستثمار في عجمان وفعالة ومفيدة لكلا الطرفين.
 
 
كما تشمل المذكرة بنودا تهدف إلى البدء في إقامة برامج وأنشطة تدعم السياحة والإستثمار، والتي من شأنها تعزيز مكانة عجمان كوجهة سياحية رائدة على المستويات المختلفة المحلية والإقليمية والدولية.
 
 
والجدير ذكره أنه تم توقيع مذكرة التفاهم بحضور أكثر من 250 مندوباً من الشركات والمؤسسات الرائدة في القطاع السياحي من مقاطعة هونان بجمهورية الصين الشعبية من رجال الأعمال والمستثمرين. 
 
 
من جانب آخر عبر كلا الطرفين الموقعين لمذكرة التفاهم عن عزمهما على ترسيخ وتعميق العلاقات بين الطرفين لتحقيق المزيد من التعاون في مجالات التجارة والإستثمار والصناعة والبنية التحتية والمصارف والتأمين ومجالات التنمية الإقتصادية الأخرى. 
 
 
تشهد  إمارة عجمان  نمواً ملحوظاً في الأصعدة السياحية على الرغم من التحديات المختلفة التي تؤثر على الصناعة السياحية بأكملها. وتتمتع عجمان بعلاقة جيدة مع الصين، لذلك يمكن توفير الكثير من الفرص الاستثمارية المشتركة لتعزيز مكانة عجمان وجذب المزيد من السياح والمستثمرين الصينيين بالإضافة إلى تبادل المعرفة المؤسّسية، والتجارب، والخبرات، والمعلومات والدراسات على مختلف المستويات بين الطرفين.