قطر: تدابير جديدة للتأشيرات

الجمعة 30 أيلول 2016

قطر: تدابير جديدة للتأشيرات
 
 
أعلنت وزارة الداخلية القطريّة  عن مخطط التأشيرات السياحة الجديد الذي يسهّل دخول الرّكاب العابرين الدوحة  بغية الترويج للسياحة في قطر.
 
 
وبفضل هذه الخطوة، سيتم السماح للمسافرين الذين حصلوا على وقت عبور خمس ساعات كحدّ أدنى في مطار الدوحة حمد الدولي (HIA) للبقاء في قطر لمدة تصل إلى أربعة أيام دون تطبيق تأشيرة دخول مسبقة.
 
 
ونصّت أحكام تأشيرات العبور السّابقة على أنّه يحقّ لركاب الترانزيت مع الحد الأدنى التوقف ثماني ساعات بقضاء مدة أقصاها يومين في دولة خليجية.
 
 
وتهدف الخطوة إلى تخفيف وطأة التوقف في الدوحة، وجعلها أكثر جاذبية لركاب الخطوط الجوية القطرية وتعزيز مكانة الدولة كوجهة سياحية.
 
 
عند الانتهاء من إجراءات مراقبة الجوازات، يمكن للمسافرين من كلّ الجنسيات اختيار الحصول على تأشيرة عبور قطر مجانا عند وصولهم إلى مطار HIA.
 
 
وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية،  السيد أكبر الباكر، أن خطوط الجوية القطرية تخدم الملايين من الناس من كلّ أنحاء العالم لأنها تضم أكثر من 150 وجهة سواء كان السفر للعمل أو الترفيه، وأعرب بالإضافة الى ذلك عن رغبته بإثراء رحلة كل الركاب وهم في صدد إعادة هيكلة الأسعار ليتم عكس هذه المبادرة وتعزيز رحلات لأكبر عدد من المسافرين .
 
 
والجدير ذكره انّ المخطط الجديد هو الثالث من نوعه في قطر المتخذة لتسهيل دخول السياح إلى البلاد. في وقت سابق من هذا العام، أعلن عن تطبيق نظام أسرع وأكثر شفافية لطلب التأشيرة السياحية فضلا عن عملية جديدة لتسريع دخول السياح القادمين على متن السفن السياحية.