رأي السبّاق:ترامب يخسر ٨٠٠ مليون دولار

الجمعة 30 أيلول 2016

رأي السبّاق:ترامب يخسر ٨٠٠ مليون دولار

 

ترامب يخسر ربع ثروته في الإنتخابات حتى الآن..

 أعلنت مجلة فوربس العالمية ، أنّ المرشح الرئاسي دونالد ترامب قد خسر حتى الساعة ما يناهز 800 مليون دولار من ثروته الإجمالية من أصل المصرح به 4.5 مليار دولار في غضون سنة واحدة بسبب المصاريف العديدة التي تكبدها في حملاته الإنتخابية والإعلانية..

 

وكان ترامب المثير للجدل في الأوساط السياسية كما كان دوماً في الأوساط الإقتصادية ، علّل ذلك التراجع بأنها مرحلة صعبة نخوض من خلالها صراع بقاء وقد تم إنفاق مئات ملايين الدولارات على شكل ديون للحملة الإنتخابية التي نقودها في وجه تيار شرس مموّل من خصوم الأعمال لترامب كما أخصامه السياسيين.

 

مواقف دونالد ترامب الأخيرة أتت شبه دفاعية بعد النداءات النافرة التي أعلنها في برنامجه الإنتخابي والتي من خلالها أكسب منافسته السيدة كلينتون نقاطاً مريحة في الإستطلاعات الأخيرة التي أجرتها قناة سي إن إن بعد المناظرة الحامية هذا الأسبوع.

 

يبدو للوهلة الأولى أن الإنتخابات الأميركية ذاهبة في منحى تصاعدي في مراحلها الأخيرة وكلا المعسكرين ( الديموقراطيين والجمهوريين) يستنفدون كامل طاقاتهم لكسب المعركة وإيصال أحد المرشحين لحل النزاعات الكبرى التي بقيت على صفيح بارد لريثما تنقشع غيوم الرئاسة الأميركية وتوجهات الإدارة الجديدة..