ما هي دلالات القميص الأزرق؟

الجمعة 30 أيلول 2016

ما هي دلالات القميص الأزرق؟

 

يحب العديد من الرجال المتألّقين اختيار الملابس التي تحمل اللون الأزرق وذلك لأن هذا اللون يجذب بطريقة ايجابية لمجموعة من الأسباب المختلفة.

 

يجسّد اللون الأزرق لون السماء الأصلي، المحيطات التي لا نهاية لها، البرجوازية وغيرها. ونظراً لأهمية هذا اللون في جميع أنحاء العالم، من غير المستغرب أن يبعث الأزرق رسالةً ما وأن يؤثّر على الفرد عقلياً وجسدياً على حدّ سواء. فما هي إذاً دلالات القميص الأزرق؟

 

 يشير القميص الأزرق إلى وجود شخصية دافئة ويعكس روح الاعتمادية، الالتزام والثقة. يعطي هذا القميص المرتدي مظهراً أكثر جديّةً ولكن من دون الميول إلى الصرامة التعسفية.

 

 يقترن الأزرق في الكثير من الأوقات بالحكمة ويمكنه أن يجعل الفرد يبدو أكثر ذكاءً مما هو عليه. يضفي الأزرق تأثيراً مهدِّئاً على المرتدي وعلى الناس من حوله.

 

يُشعِر هذا اللون بالاسترخاء ويدفع الجسم إلى انتاج المواد الكيميائية الحيوية التي تساعد على البقاء بحالة حرّة، لينة ومتوازنة.

 

وعلاوةً على ذلك، يساعد ارتداء اللون الأزرق على القيام بأداء أفضل وعلى كون الفرد أكثر انتاجيةً في العمل وذلك لأنه تمّ اثبات أن الأزرق يساعد الناس على التركيز.

 

ولكن من ناحية أخرى، يميل الأزرق إلى اصدار حالة من البرودة خصوصاً الأزرق الفولاذي والأزرق الرمادي. ومن الممكن أيضاً أن يشير إلى الاكتئاب.

 

وعلى صعيد الموضة، يمكن ارفاق القميص الأزرق بسروال وأحذية كاجوال. وهو يبدو مثالياً لأي مناسبة سواء كانت رسميةً أو غير رسمية.