Airbnb تجمع تمويل 555 مليون $

الخميس 29 أيلول 2016

Airbnb   تجمع تمويل 555 مليون $

 

صحيحٌ أنّ موقع مشاركة الشّقق والعقارات Airbnb  متموّلٌ بشكلٍ كبير، لكن يبدو أنّ الشّركة لم تكتفِ بانتشارها الحاليّ.


وها إنّها تحصل على تمويلٍ هائل من 555$ مليون، من عددٍ من المستثمرين، بينهم شركة Google، وهو جزءٌ من تمويل ال850 $ التي طالبت بجمعه الشّهر الماضي. وبحسب موقع Business Insider، قادت العمليّة شركتا Google Capital  وTechnology Crossover Ventures، وهذا ما ورد أيضاً في تقريرٍ لصحيفة The Wall Street Journal.

 

وما زالت Airbnb  تسعى للوصول إلى جمع مبلغ 850 مليون دولار كاملاً كما طلبته.

 

وتستثمر Google Capital  عادةً من أجل تحقيق الأرباح المادّية، لكنّها تشدّد على توطيد علاقات الشركات المستثمر فيها مع Google. ويقودها دايفد لاوي، وهي مختلقة عن Google Ventures  التي تستثمر عادةً في الشّركات النّاشئة والصّاعدة.

 

وهذا الاستثمار يجعل من Airbnb  ثاني شركة من حيث القيمة المادّية، بعد Uber  التي تُقدَّر ب68 مليار دولار. وتستمرّ شركة تقاسم المنازل في اختبار أوجه جديدة من عملها، عبر إطلاقها مثلاً لمركزٍ في اليابان، يستقبل الضّيوف مثل الفندق، مع المزيد من الإرشاد للذين يخطّطون رحلاتهم.

 

وفضلاً عن التوسّع الذي تسعى إليه الشّركة والذي يكلّفها المبالغ الطّائلة، تواجه Airbnb  أيضاً بعض القضايا القانونيّة في بعض المناطق في الولايات المتّحدة الأميركيّة، حيث تصطدم بقوانين الإيجار القصيرة الأمد.