"إيلاف" تروّج لقطاع السّياحة السّعودي

الأربعاء 28 أيلول 2016

 
 
من المقرر ان تعرض "مجموعة إيلاف"، التّابعة لشركة " سدكو" SEDCO السّعوديّة للاقتصاد والتّنمية، الفرص المتاحة في القطاع السّياحي في المملكة العربيّة السّعودية عبر جولاتها التسويقيّة المتنوّعة التي تشمل دولاً مختلفة في العالم في شهر أكتوبر القادم.
 
 
وستجري هذه الجولات بحسب ما هو مقرر، في كل من إسطنبول في تركيا والقاهرة في مصر والدّار البيضاء في المغرب وجاكرتا في إندونيسيا، لإلقاء الضّوء على البرامج السّياحية الجذّابة ومجموعة واسعة من العروض الثّقافيّة الّتي تقدّمها المملكة بصورة خاصّة في مجال السّياحة الدّينيّة.
 
 
وصرح زياد بن محفوظ، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة إيلاف عن متابعتهم بتقديم أفضل الخدمات للزبائن في مجال السفر والسياحة على مستوى المنطقة بالإضافة الى التزامهم بالدعم الكامل للجهود الحكومية التي تسعى إلى تطوير القطاع السياحي من أجل دفع عجلة الاقتصاد وتعزيز مكانة المملكة على الساحة الدولية. وتمتلك السعودية عدداً كبيراً من المقومات السياحية الواعدة لا سيما في مجال السياحية الدينية، حيث تبذل إيلاف كافة الجهود الممكنة من أجل المساهمة في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 .
 
 
وبالحديث عن هذه الرؤية، تعمل المملكة على تطوير ورفع كفاءة قطاعها السياحي، حيث تشير التقارير الأخيرة إلى أن مساهمة هذا القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة سترتفع من 5.4 بالمئة إلى 5.7 بالمئة بحلول العام 2020.
 
 
وبهذه الطريقة، يسعى القطاع العام في المملكة إلى تطوير القطاع السّياحي وزيادة أعداد الحجاج والمعتمرين إلى 20 مليون بحلول العام 2030.