Navara EnGuard لعمليّات الإنقاذ

الثلاثاء 27 أيلول 2016

Navara EnGuard  لعمليّات الإنقاذ

 Navara EnGuard Concept كشفت Nissan  عن فكرة سيّارةٍ جديدة كليّاً منها في معرض هانّوفر 2016، وهي ال


وصمّمت الشّركة فكرة هذه الشّاحنة الصّغيرة الجديدة بهدف جعلها قادرة على مواجهة أقصى ظروف التنقّل في العالم، من أجل المشاركة في عمليّات الإنقاذ.

 

وارتكزت في تصميمها على نسخة Double Cap Tekna  من الNissan Navara ، التي حصلت أخيراً على جائزة International Pick-up Award  الدّوليّة للشّاحنات الصّغيرة. وأضافت الشّركة إليها عناصر تصميميّة سبّاقة وتحسينات في الأداء، وجهّزتها بالمعدّات الخاصّة بالإنقاذ لحالات الطّوارئ والكوارث، بالإضافة إلى طائرة من دون طيّار، ذكيّة وخاصّة لمعاونة المنقذين في ما قد يواجهونه.

 

وابتكرت Nissan  لهذه الشّاحنة بطّاريّةً محمولة بحجم 2kW  تستطيع في أيّ لحظة أن تحرّك السيّارة، وفق أنظمة القيادة الكهربائيّة، فور حدوث أيّ مشكلة في محرّك ال2.3 ليتر العامل على الدّيزل مع ميزة توربو الازدواجيّة الذي تعتمد عليه.

 

وبهذه التقنيّة، تبحث الشّركة عن طرقٍ لتفيد المجتمع أكثر فأكثر من خلال تكنولوجيّات بطّاريّاتها وقيادتها الكهربائيّة الصّديقة للبيئة.

 

ونذكر من أبرز مواصفات ال EnGuard Concept  المفيدة للعمليّات: مراقب الجوار، ونظام الكاميرات الخاصّة من 360 درجة، وتكنولوجيا إيجاد الطّريق الأسرع. وتفتتح فكرة هذه السيّارة فصلاً جديداً في مشاريع Nissan  المستقبليّة المستمدّة من التزاماتها تجاه البيئة والمجتمع. 

أحدث الأخبار السبّاقة