رأي السبّاق:الامارات ومبادرات الشباب

الثلاثاء 27 أيلول 2016

رأي السبّاق:الامارات ومبادرات الشباب

 

البنك المركزي الإماراتي يدعم المبادرات الشابة..

 أعلن السيد المنصوري حاكم المصرف المركزي الإماراتي خلال إجتماعٍ مع هيئة "التجار –الشباب" المنبثقة عن غرفة التجارة الإماراتية أنّ البنك المركزي إتخذ قراراً بمباركة الدولة يقضي برفع الدعم الحالي للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم بأكثر من 10% من القرض الإستثماري..

 

وكان المصرف المركزي الإماراتي  بادر منذ عامين ونيف بدعم الشركات الصغيرة لدعم المبادرات الشابة لحين مرحلة الإقلاع وقدرتها على مواجهة السوق وإكتساب المزيد من القدرات التنافسية. البرنامج المذكور يحدد أطراً عملية للدعم تبدأ بدراسة جدوى مالية وإقتصادية للمشروعات وتحديد النشاط المنوي السير به بما يحفظ

فاعلية المشروع وضمان نجاحه.

 

كذلك أعرب المنصوري عن سعادته بنية العديد من الشابات والسيدات إقتحام مجال الأعمال وإدارتها تماشياً مع رؤية رئيس الدولة ورئاسة مجلس الوزراء وقال : إنّ المرأة باتت أساس في نمو الدولة ومشاركتها أكثر من ضرورية لإستدامة النمو وتحسين سيرورة العمل والإنتاج" .

 

النتائج الفعلية للقرار السابق أتت بنتائج مثمرة أكثر مما كان محسوباً له فمن بين 1800 شركة مدعومة حالياً من البنك المركزي 8 بالمئة فقط لم تستطع الإكمال و55 على طريق الإستقرار و37% أبلت بلاءً حسناً وتخطت عتبة الربحية..