Michael Gastauer ومجموعته الناجحة

الاثنين 26 أيلول 2016

Michael Gastauer ومجموعته الناجحة

 

لم يتمكّن سوى عدد قليل من رجال الأعمال من بناء الشركات بمليارات الدولارات خلال حياتهم ويُعتَبَر إنشاء شركة قيمتها 2.2 مليار دولار في أقل من سنة أمراً مبدعاً.

 

 Michael Gastauer  هو واحد من أولئك الذين قاموا بهذا الأمر بالفعل: هو المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة  WB21 المتخصّصة في الخدمات المصرفية الرقمية.

 

وهو رجل أعمال مميّز وفريد من نوعه في التكنولوجيا المالية واستطاع Michael  تحقيق نمو هائل ومتميّز. تطورت مجموعته المصرفية   WB21  أسرع من أي شركة متخصّصة في مجال التكنولوجيا المالية في التاريخ.

 

 تتمتّع WB21  بأكثر من 900000 زبوناً وبعمليات دفع شهرية أكثر من 1.2 مليار دولار وهي أكبر بنك رقمي تمّ تأسيسه خلال عصر التكنولوجيا المالية الحديث.

 

عمل    Michael  في الصناعة المصرفية ومجال خدمات الدفع لأكثر من 15 عاماً وعمل مع المصارف في كل جزء من العالم تقريباً. ويعتبر رجل الأعمال القيادي أن واحدةً من أكبر العقبات للزبون في مجال الخدمات المصرفية تكمن في فتح حساب مصرفي في بنك في بلد مغايرعن البلد الذي يعيش به.

 

 لذلك أدرك أن البنك الرقمي الذي من شأنه أن يتيح الفرصة للزبائن لفتح حساب مصرفي في دقائق واستخدام  كامل الخدمات المصرفية من دون قيود غير ضرورية، قد يكون الحل لهذه المشكلة الكبيرة.

 

لم يحتاج Michael  إلى أي تمويل من طرف ثالث لتنمية الأعمال وفي عام 2008 باع آخر شركة له لمجموعة خدمات مصرفية ماليزية لفتح مجموعته الخاصة ولتمويل نمو WB21، استثمر أكثر من 22 مليون دولار في أمواله الخاصة.

 

 يعتبر  Michael  أن مجموعته تختلف عن شركات  التكنولوجيا المالية الأخرى في أمرين: أولاً، تعالج WB21  سوق المدفوعات العالمية عبر الحدود التي لديها حجم سنوي 22 تريليون دولار وثانياً لا تملك معظم الشركات الناشئة الخبرة والموارد لخدمة الزبائن على نطاق السوق العالمية.

 

وتجدر الاشارة إلى أن نجاح الشركة من السنة الأولى يعود إلى خبرة  Michael التي اكتسبها من آخر شركة له في ما يخصّ بناء وتشغيل مؤسّسة في ثلاث قارات مختلفة.

 

 يقول Michael إنه لانشاء شركة ناجحة، يجب اتباع المعايير التالية:

 

1- محاولة إنشاء منتجات لديها امكانية توسّع غير محدودة تحلّ مشكلةً كبيرةً في السوق العالمية.

2- العثور على حلّ ذكي لمعالجة هذه السوق وتطوير الشركة بأسرع وقت ممكن.

3- التركيز على الايرادات والنمو أكثر من أي أمر آخر.

4- الاستمتاع بما يقوم به الفرد والتمتّع بالحافز المناسب لتحقيق الهدف: حلّ مشكلة الملايين من الناس.

يسمح كون هذه الشركة شركةً عالميةً من اليوم الأول، خادمةً الزبائن في 180 بلداً، بنمو المجموعة لتصبح بنكاً رقمياً مع 50-100 مليون زبوناً في غضون السنوات القليلة المقبلة وتهدف الخطة إلى الانتظار حتى الوصول إلى 20 مليار دولار ثمّ الطرح إلى العام. ومن المتوقّع أن يحصل ذلك في عام 2020.