هكذا بنى غاري فاينرتشوك ثروته

الاثنين 26 أيلول 2016

هكذا بنى غاري فاينرتشوك ثروته

 

يتمتّع غاري فاينرتشوك، صاحب الشّخصيّة البارزة والنجاحات المتنوّعة، بمسيرةٍ مهنيّة مميّزة وتاريخٍ حافل بالإنجازات.


وذاع سيط هذا الرّجل في العالم كونه متحدّثٌ ملهم وناشطٌ بارع على مواقع التواصل الاجتماعي. ولكن لا يجب أن ننسى أنّه ساهم في بناء شركةٍ قيمتها بملايين الدّولارات، حتّى قبل عصر التواصل التكنولوجي.

 

ولد غاري فاينرتشوك عام 1975 في روسيا، وانتقل مع عائلته إلى الولايات المتّحدة الأميركيّة حين كان يبلغ الثّالثة من العمر. وغامر أبوه في شراء الحصص في شركة صنع النّبيذ، ونجح بفضل روحه المندفعة.

 

وورث غاري هذه الرّوح عن أبوه، ولم يكن خائفاً من العمل الشّاق، وبدأ من صغره بمساعدة الجيران في صيانة حدائقهم وببيع الليموناضة، قبل بدء بيع بطاقات البايسبول في مراهقته. وكان يجني بين ال 2000 وال 3000$ أسبوعيّاً وهو لا يزال في المدرسة، وساهم في المصلحة العائليّة إلى جانب دراساته الجامعيّة في ماساتشوسيتس.

 

وفي الجامعة، تعرّف إلى الكمبيوترات والانترنت، وبدأ يفكّر بقدرتها على منفعة شركة أبيه.

 

وسرعان ما أطلق موقع WineLibrary.com، الذي أدّى إلى مضاعفة مبيعات متجر أبيه، وزيادتها من 3 مليون إلى 60 مليون دولار سنويّاً! وبدأت مسيرة فاينرتشوك في الشّهرة من خلال برنامجٍ يوميّ على موقع YouTube  من 20 دقيقة عام 2006، واسمه Wine Library TV، وكان له بمثابة مساحة تسمح له بمشاركة المعلومات المتعلّقة بالنّبيذ مع المهتمّين بالأمر.

 

ونمى برنامجه حتّى تمّت استضافته في برنامج The Conan Show  عام 2008، وكانت افتتاحةً لإطلالاته الإعلاميّة. وبدأ ينتشر على مواقع التواصل الاجتماعيّ فور ابتكارها، وأصبح ناشطاً على Twitter  بشكلٍ خاص. وانتقل حينها من مجال النّبيذ إلى مجال التسويق الإلكترونيّ، مؤسّسها وكالته الخاصّة مع أخيه، واسمها VaynerMedia.

 

ومنذ حينها، لا ينفكّ فاينرتشوك يزداد شهرةً، وثروته ما زالت تتضاعف، لا سيّما بفضل الاستثمارات التي يضعها في أماكنها المناسب. ولن ننسى أنّه صاحب كتبٍ هي من الأكثر مبيعاً في العالم.

 

هي قصّة نجاحٍ كبير مصدره إرادةٌ مصبّبة نحو التألّق، استقاها من عائلته، وطوّرها، ليلهم الملايين ويؤكّد لها أنّ الإرادة، وإن كانت وحدها، تستطيع أن توصل الشّخص إلى أهمّ المراكز.