رحلة نحو جزيرة صير بني ياس

الاثنين 26 أيلول 2016

رحلة نحو جزيرة صير بني ياس

 
تم الإعلان خلال مؤتمر الرّحلات البحرية في المتوسّط، في مركز المعارض والمؤتمرات التجارية الدولي في سانتا كروز دي تينيريفي، عن شركة "هلا أبوظبي"، التّابعة لمجموعة الاتحاد للطّيران والمتخصصة في إدارة الوجهات، لتكون المزود الحصري للرّحلات البحرية والأنشطة لجزيرة صير بني ياس و”الواحة الشاطئيّة" والتي تشكّل أحدث محطّة لتوقّف السفن السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدّة لهذا الموسم.
 
 
وتُفتَتح وجهة توقف السفن السياحية الجديدة رسمياً في أبوظبي في 5 ديسمبر 2016، حين تعود سفن شركتي “كوستا كروزيز” و”أم أس سي” إلى مياه الخليج العربي.
 
 
وفي هذه المناسبة أعرب دارن بيسلي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة هلا، عن سعادته لاختيار "هلا أبو ظبي" لهذه الوجهة الحيوية، حيث ستكون جزيرة صير بني ياس واحدةً من أفضل المواقع الجديدة التي تدخل سوق السفن السياحية هذا العام.
 
 
والقى بيسلي الضّوء على الخدمات المضافة المخصصة حسب الطلب التي تؤمنها هلا أبو ظبي نذكر منها الرحلات الجوية، والمساعدة في طلبات التأشيرات، والإقامات الفندقية، والجولات السياحية ورحلات السفاري المُشغَلة من قبل الشركة إضافةً إلى توفير فريق عمل من المرشدين السياحيين الذين يتحدثون لغات عديدة، يصبح بمقدور هلا أبوظبي أن توفر لمشغلي السفن السياحية حلولاً شاملة لعملياتهم في منطقة الخليج العربي”.
 
 
وبفضل هذه الخطوة، ستصبح جزيرة صير بني ياس أول محطّة من نوعها لتوقّف السفن السياحية في منطقة الخليج العربي وأحد الأصول الرئيسية للسياحة البحرية في إمارة أبوظبي. وهي واحدةً من أكبر الجزر الطبيعية في إمارة أبوظبي، كما تمثل واحدةً من الجزر الثمانية التي تشكل “جزر الصحراء”.
 
 
وتجدر الإشارة الى ان الجزيرة تحوي مجموعة من أهم المواقع الأثرية في منطقة الشرق الأوسط. وتم اكتشاف 36 موقعاً أثرياً بما في ذلك مدفناً دائرياً يعود لأربعة آلاف عام، وبرج مراقبة محصّن، وجامعاً، وبقايا دير مسيحي يعود تاريخه إلى ما قبل الإسلام والذي تُتَاح زيارته للقادمين إلى الجزيرة.