أرامكو:تحقيق رؤيا المملكة الاستراتيجيّة

الأحد 25 أيلول 2016

أرامكو:تحقيق رؤيا المملكة الاستراتيجيّة

 

يشكّل تطوير رجال الاعمال ليصبحوا أصحاب الأعمال التجارية الناجحة، ودعم المنافذ التي تنقصها من قبل الآخرين، وزيادة نسبة السّعوَدة، واستخدام الخبرات داخل وخارج أرامكو السعودية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، العناصر الرئيسية لما تعمل عليه واعد لتحقيق الاستراتيجية في المملكة.
 
 
أمّا "واعد"، وهي الذراع الرائد في الأعمال لأرامكو، فتم تأسيسها في عام 2011 لإشعال روح ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية. في المواءمة مع الهدف الاستراتيجي للتحرك نحو الاقتصاد القائم على المعرفة، ورؤية واعد في تعزيز روح المبادرة التي تدعم النمو الاقتصادي، والتنويع، والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. وتعمل "واعد" على:
 
 
• تطوير المشاريع ليصبح أصحاب الأعمال التجارية من الناجحين. وهذا ينطوي على التمويل، والحضانة، والتدريب والتوجيه
 
• دعم الاركان (المعروضة والمنتجة محلّياً في الطليعة) التي تنقصها من قبل الآخرين، مع التركيز على مشاريع الابتكار والتكنولوجيا
 
• زيادة فرص العمل ونسبة السعودة في المناطق النامية الواعدة
 
• تطوير المشاريع لينجح أصحاب الأعمال التّجارية من خلال الاستفادة من الخبرات والتعاون داخل وخارج أرامكو السعودية
 
• تعزيز الشراكات مع المؤسسات الأكاديمية والسلطات التنظيمية وكيانات المشاريع الأخرى، والقطاع الخاص.
 
 
وتحمل "واعد" تطلعات لعام 2020 إذ تسخّر أفكار تجارية محتملة وتعزز وتمكن جيل جديد من رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية. من حيث الإحصاءات.
 
 
وبالتّالي تطمح واعد إلى تمكين إنشاء أكثر من 200 شركة مبتكرة، قادر على نقل التكنولوجيا وتوطين الصناعات وإنشاء أكثر من 450،000 وظيفة في القطاع غير حكوميين بحلول عام 2020.
 
 
بالإضافة الى توسيع الأموال وتطوير الأعمال الدعم لأصحاب المشاريع في القطاعات التي أدخلت حديثا من نمط الحياة والسياحة  و تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص؛ مع القطاع الخاص يساهم تصل إلى 40٪ من التمويل للمبادرات.
 
 
لمزيد من المعلومات حول برامج واعد والخدمات، ومعايير الأهلية، أو مزيد من المعلومات عن العمل التطوعي وتطوير خبراتكم في "واعد"، يرجى تسجيل الدخول على الموقع التالي: www.waed.net.