لقبٌ جديدٌ لبنك قطر الأول

الجمعة 23 أيلول 2016

لقبٌ جديدٌ لبنك قطر الأول

 

حصل بنك قطر الأول ذ.م.م  (عامة)، البنك الرائد المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في قطر والمدرج في بورصة قطر، على لقب "أفضل منصة استثمار بديل متوافقة مع أحكام الشريعة" لعام ٢٠١٦ من "الثروة والمال". وكان ذلك خلال حفل توزيع جوائز الاستثمارات البديلة لهذا العام.

 

تكرّم جوائز الاستثمارات البديلة لعام ٢٠١٦ الأفراد المخلصين والشركات التي تحدث تأثيراً ايجابياً في السوق الذي يشهد على تطوّر مستمرّ والذي يسلّط الضوء على اللاعبين الرئيسيين في القطاع بعد عملية شاملة من الاختيار والتحكيم تهدف إلى انتقاء رواد السوق الحقيقيين لعام ٢٠١٦.

 

 تتوّج الجائزة الشهيرة الأداء الايجابي لبنك قطر الأول في عامي ٢٠١٥ و٢٠١٦ اللذين قدّم خلالهما البنك استراتيجيةً طموحةً للنمو بالاضافة إلى تحقيق انجازات مهمّة بما في ذلك ادراج أسهم في بورصة قطر في أبريل ٢٠١٦.

 

 يركّز قطاع الاستثمارات البديلة في بنك قطر الأول بالدرجة الأولى على اكتساب الحصص المسيطرة وغير المسيطرة مع تمثيل واسع في الشركات والأصول المدارة جيداً التي أنشأت بقوة مراكز في السوق وامكانية نموّ.

 

وتشمل محفظة البنك الحالية من الاستثمارات البديلة الرعاية الصحية، الطاقة، التمويل الاستهلاكي، العقارات، الصناعة، تجارة التجزئة، المجوهرات الفاخرة والأغذية والمشروبات. وتنتشر كل هذه الأمور عبر مواقع جغرافية متنوّعة.

 

ويتألّف الفريق من أكثر من ١٠ أشخاص من خبراء الاستثمار ذوي الخبرة، الذين يعملون كشركاء مع فرق إدارة الشركات المستثمرة والشركات التابعة للحصول على أفضل القيم من خلال تعزيز الأداء التشغيلي والمالي من أجل تحقيق أقصى قدر من العائدات لهذه الشركات، البنك وزبائن بنك قطر الأول.

 

 وفضلاً عن كل ذلك، وسّع هذا البنك الناجح العديد من المشاريع المميّزة والفريدة من نوعها وهو حائز على العديد من الجوائز المرموقة الأخرىبما في ذلك جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية صاعدة وواعدة لعام ٢٠١٦، جائزة بنك العام في قطر، جائزة أفضل بنك خاص في قطر وغيرها.