شابة اماراتية في مغامرة جديدة

السبت 24 أيلول 2016

شابة اماراتية في مغامرة جديدة

 

رعت شركة DarkMatter، شركة أمن الانترنت العالمية التي تتّخذ دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها،شابةً اماراتيةً مغامرةً ومتسلّقة جبال للتدريب في جبال الألب الفرنسية، قبل أن تقوم بمحاولة جريئة لتسلّق جبل ايفرست في عام ٢٠١٧.

 

 هذه الفتاة هي دانا العلي. تقوم  برحلة ملهمة نالت اعجاباً كبيراً من شركة DarkMatter نظراً لمحاورها الشاملة من التضحية، العزيمة والإقدام على الاستكشاف والمغامرة.

 

وشهدت رحلتها في الآونة الأخيرة على استكمال تدريب تسلّق الجبال التقني في شامونيكس، أعلى قمة في جبال الألب. وخلال رحلتها، اكتسبت العلي الخبرة التقنية في المشي في النعال المعدنية على الأنهار الجليدية، الثلوج والصخور وفي استخدام فؤوس الجليد.

 

وفضلاً عن ذلك،  اكتسبت الخبرة في تجربة  تسلّق الصخور التي لا تُقَدَّر بثمن. كما عُرِضَت عليها تعليمات السلامة من أجل تحضيرها لرحلتها المقرّرة إلى ايفرست.

 

ليست هذه المرة الأولى التي يتمّ بها اختيار العلي كنموذج لدور وطني نظراً لمساعيها البدنية السابقة المثيرة للاعجاب. يشمل ذلك تسلّق جبل كليمنجارو، أعلى جبل في أفريقيا، جبل ألبروس، جزء من جبال القوقاز في جنوب روسيا، أعلى قمة في أوروبا وغيرها.

 

 وتجدر الاشارة إلى أن العلي استخدمت مغامرتها في أفريقيا لجمع الأموال لعائلة من خلال الهلال الأحمر.

 

 وعن موضوع رعاية العلي، قال فيصل البناي-  الرئيس التنفيذي لشركة DarkMatter- إن الشركة مندفعة بفضل دانا وشغفها للرحلات ودفعها للحدود مضيفاً أنها تتمتّع بجرأة، شغف ودقة ويتردّد صدى هذه القيم مع الشركة.