جمارك دبي والجائزة الآسيوية

الخميس 22 أيلول 2016

جمارك دبي والجائزة الآسيوية

 

حصلت جمارك دبي على الجائزة الآسيوية لأفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية لعام ٢٠١٦


وتعترف هذه الجائزة المرموقة باستراتيجية المسؤولية الاجتماعية الخاصة بجمارك دبي كالأفضل في آسيا وذلك بفضل العديد من المبادرات والمشاريع التي نفّذها فريق جمارك دبي وفقاً للخطط والآليات المدروسة لتعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات المستدامة.

 

وتكمن الرؤية وراء هذه الجائزة في الاقرار بأفضل الممارسات العالمية وتبادلها في ما يتعلّق بالاستراتيجيات، السياسات، الممارسات، تنفيذ المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة.

 

استقبل مدير جمارك دبي السيد أحمد محبوب مصبح فريق الجائزة برئاسة السيد خليل صقر بن غريب، مدير ادارة الاتصال المؤسسي وقدّم الجائزة لمدير الدائرة.

 

 أعرب مصبح عن سعادته بالفوز بهذه الجائزة وقال إن جمارك دبي حريصة دائماً على الخدمة بدور فعال في المجتمع مع الحفاظ على الاستدامة في جميع الأعمال والأنشطة.

 

وبدوره، قال خليل صقر بن غريب إن هذه الجائزة تتوّج انجازات جمارك دبي التي لا تُعَدّ ولا تحصى في مجال المسؤولية الاجتماعية وأعلن أن جمارك دبي تسعى إلى دمج برامج التنمية الشاملة والرعاية المجتمعية في أهدافها الرئيسية من أجل خلق قيمة مضافة حقيقية لصالح المجتمع.

 

وأضاف أنه لطالما كانت المسؤولية الاجتماعية للشركات جزءًا أساسياً في التوجه الاستراتيجي لجمارك دبي  لتحسين أداء الشركات وقدرتها التنافسية بين الجهات الحكومية الأخرى ولتعزيز الالتزام قبل جميع أصحاب المصالح لتوفير بيئة عمل تساهم في النمو الاقتصادي في دبي.

 

وتجدر الاشارة إلى أنه مُنِحَت جمارك دبي هذه الجائزة خلال حفل نظّمته مؤسّسة   CMO Asia  أخيراً في سنغافورة.

 

تمثّل هذه الجائزة أعلى تقدير في آسيا للمنظمات والمؤسّسات التي لها تأثير ايجابي وكبير على حياة الناس من حولها. ومن بين البلدان المشاركة تُذكَر أستراليا، الصين، الهند، كوريا، ماليزيا، عمان، الفلبين، تايلاند والإمارات العربية المتحدة.

 

ويشار إلى أنه خلال النصف الأول من عام ٢٠١٦، قامت جمارك دبي بحوالي ١٣٣ مبادرة مسؤولية اجتماعية داخلية وخارجية في مختلف المجالات استفاد منها الكثير من الأشخاص من فئات المجتمع المختلفة.