القطرية A380 نحو سيدني

الجمعة 23 أيلول 2016

القطرية A380 نحو سيدني
 
 
نظرا لارتفاع عدد الركاب الراغبين بالسفر على متنها، أطلقت الخطوط الجوية القطرية طائراتها A380 ذات الـ517 مقعد نحو سيدني، وأعلنت عن زيادة الطّاقة اليوميّة الحاليّة بنسبة 44 في المئة على المسار.
 
 
وكان مسارها، الذي قدم للمرة الأولى مع شركة بوينغ 777-300 في مارس 2016، قد شهد زيادة في الطلب منذ ذلك الحين دون انقطاع.
 
 
وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر "منذ اللحظة التي أطلقنا فيها الخدمة إلى سيدني في وقت سابق من هذا العام، لاقينا الترحيب بأذرع مفتوحة. ويقدّر الزّبائن المتجهين من و الى سيدني شبكة المسارات العالمية لدينا وجداول الرحلات الكفؤة، التي توفّر عليهم ساعات من الوقت على الجدول العادي".
 
 
وأضاف الباكر "أستراليا هي واحدة من المحاور الرئيسية في عالم الأعمال في آسيا والمحيط الهادئ، مع العديد من الركاب المسافرين في جميع أنحاء العالم للأعمال والترفيه".
 
 
أمّا مسار الدوحة-سيدني فيولّد حوالي 3000 فرصة عمل ويساهم بأكثر من 240 مليون $ في الاقتصاد سنويا، وفقا للعضو المنتدب والرئيس التّنفيذي كيري ماثر لمطار سيدني.
 
 
وأضاف ماذر سوف A380 تسليم $ 78 مليون في نفقات الزّوار القادمين سنوياً إلى أستراليا، ودعم هدف الحكومة الاتحادية لمضاعفة نفقات الزوار بين ليلة وضحاها بحلول عام 2020.
 
 
والجدير ذكره أنّ A380 تضمّ طوابق مزدوجة مع تكوين على مستوى ثلاثي من ثمانية مقاعد في الدرجة الأولى، و48 مقعدا في درجة رجال الأعمال و 461 في الدّرجة السّياحية. وتتميز بجناحات النّوم، وصالة وسائل الراحة التّابعة لدار الأزياء الفاخرة والعلامة التجارية جورجيو أرماني Giorgio Armani.