BMW تستثمر الملايين في Carbon

الأربعاء 21 أيلول 2016

BMW  تستثمر الملايين في Carbon

 

 جمعت شركة Carbon  الخاصّة بالطّباعة الثلاثيّة الأبعاد، 81 مليون دولار من عددٍ من شركاتٍ كبيرة مثل BMW، Nikon  و GE .


وتعد الشّركة بإنتاجٍ سريع حتّى 100 ضعف سرعة الطّبع التقليديّة. ويأتي هذا الاستثمار، كامتدادٍ لجولة ال100$ من Series C  التي قادتها Google Ventures. ويصل استثمارها حتّى الآن إلى 222 مليون دولار أميركيّ.

 

وستستخدم Carbon  الأموال التي جمعتها حتّى الآن من أجل إيصال الطّبع الثلاثيّ الأبعاد إلى المزيد من الشّركات والمؤسّسات التي تنتقل من استخدام هذه التكنولوجيا فقط في صنع المجسّمات، إلى استخدامها في عمليّات إنتاجٍ أخرى متنوّعة.

 

وتخطّط BMW  لاعتماد آلة Carbon، واسمها M1، واستخدامها في عمليّة تصنيعها للسيّارات. وقال أحد المتحدّثين باسم الشّركة النّاشئة: "تستخدم BMW  حاليّاً مطبعتنا من أجل صنع ألواح الأرقام الخاصّة، ولكنّها لم تعتمدها بعد في المصانع الألمانيّة ولا ضمن عملها الصّناعيّ."

 

وتطلق Carbon  على تكنولوجيا الطّبع الثلاثيّ الأبعاد الخاصّة منها اسم "مساحة الانتاج السّائل المستمرّ" (Continuous Liquid Interface Production) أو CLIP، حيث تسحب الآلة غرضاً صلباً من أنبوبٍ صغيرٍ من البلاستيك السّائل. وهذه التقنيّة هي تعديلٌ لتقنيّة ال stereolithography  التقليديّة، التي تستخدم الضّوء لتجمّد البلاستيك السّائل.

 

وتضع الشّركة نصب عينيها هدف الإنتاج السّريع، وستوزّع، مع نهاية العام الحالي، 92 آلة طباعة، على أمل توزيع نحو 500 إضافيّة عام 2017. وتبيع Carbon  مطابعها مقابل اشتراكٍ بسعر 40 ألف دولار سنويّاً، لثلاث سنوات على الأقلّ. 

 

للمزيد من المعلومات عن الشركة ، الرجاء زيارة الموقع carbon3d.com