بورشه ٩١٩ تفوز في تكساس

الثلاثاء 20 أيلول 2016

بورشه ٩١٩ تفوز في تكساس

 

في الجولة السادسة من الجولات التسع من بطولة التحمل العالمية الخاصة بالاتحاد الدولي للسيارات، فاز فريق بورشه المؤلّف من أبطال العالم الحاليين تيمو بيرنهارد، براندون هارتلي ومارك ويبر بانتصاره الثالث على التوالي في الظروف المناخية الاستوائية في تكساس.

 

 بدأ هذا الفريق من  المركز الثالث على الشبكة. ومن خلال اتخاذ فوزه الخامس هذا الموسم، وسّعت بورشه تقدّمها في ترتيب الشركات المصنّعة في بطولة التحمل العالمية.

 

 وفي الوقت نفسه، اختبر فريق رومان دوما، نيل ياني ومارك ليب، الآتي من المركز الخامس على الشبكة والفائز في لومان هذا العام، سباقاً مختلطاً في الولايات المتحدة. احتلّ المركز الرابع  في السباق لمدة ست ساعات ودافع عن تقدّمه في بطولة السائقين.

 

عندما بدأ السباق عند الساعة الخامسة عصراً بالتوقيت المحلي، كانت درجة حرارة الجو المحيط أكثر من ٣٥ درجة مئوية واختَبَرَت السائقين والميكانيكيين إلى أقصى حد.

 

عندما أصبح الطقس أكثر برودةً بعد غروب الشمس، أصبحت سيارة بورشه ٩١٩ الهجينة أكثر قوةً. وبفضل الاستراتيجية ذات الإدارة الجيدة، اتّخذ التريو الفائز مركز الصدارة بعد فترة من منتصف المسافة.

 

 في المجموع، هذا هو الفوز الثاني عشر لنموذج سيارة بورشه ٩١٩ الهجينة منذ بدايتها في عام ٢٠١٤. أما بالنسبة إلى الثلاثي بيرنهارد، هارتلي وويبر فهذا هو نجاحهم السابع في بطولة التحمل العالمية.