Facebook تحدّث مؤشّر السلامة

الثلاثاء 20 أيلول 2016

Facebook  تحدّث مؤشّر السلامة

 

تسعى Facebook  بشكلٍ مستمرّ إلى جعل خدماتها مفيدة للمزيد من النّاس، وفي هذا الإطار لجأت إلى تحديثٍ جديد، يتيح خدمة Safety Check  بشكلٍ يسمح للجماعة أن تطلقها وتسوّقها عند الحاجة.


وببساطة، ميزة Safety Check  أو مؤشّر الأمان الشّخصيّ تسمح لك بأن تُعلم من يحبّونك بأنّك بخير، وأنّ تطمئنّ بدورك على الآخرين أثناء الأزمات. وهذا التحديث سوف يساعد النّاس على تحديد ما إذا ستكون خدمة Safety Check  مفيدة في حالتهم.

 

وطوّرت Facebook  هذه الأداة عقب التسونامي اليابانيّ عام 2011، من أجل مساعدة النّاس على التواصل أثناء الكوارث الطّبيعيّة، ثمّ امتدّت إلى الكوارث غير الطّبيعيّة في نهاية العام 2015.

 

وحتّى الآن، لم يكن يإمكان أحدٍ أن يشغّلها ويجعلها متوفّرة سوى فريق Facebook  المختصّ، بناءً على وقع الحدث وحجمه ومدّته. أمّا الآن، فبات بإمكان أعضاء الجماعة أن يجعلوها متوفّرة حين يرون أنّها قد تكون مفيدة لحالتهم.

 

وترمز هذه الخدمة إلى مدى أهميّة التكنولوجيا ودورها الكبير في مساعدة النّاس، خصوصاً وأنّ إشعاراتها وصلت إلى مليار شخصٍ عام 2016 فقط.

 

ويستخدم نحو 136 مليون شخصٍ موقع Facebook  شهريّاً في الشّرق الأوسط وشمال افريقيا، من أجل التواصل والمشاركة مع الأهل والأصدقاء والمعارف. وتأتي Safety Check  لتسهّل هذا التواصل أثناء الأزمات، حين تكون الأمور متعذّرة.