مؤتمر الكنز الوطني

الثلاثاء 20 أيلول 2016

مؤتمر الكنز الوطني
 
 
تحت رعاية غرفة تجارة وصناعة دبي بالشراكة مع برنامج تجار دبي التابع للغرفة، ينعقد مؤتمر الكنز الوطني، الذي حاز على إعجاب وإشادة الجمهور ومجتمع الأعمال حيث تستمر كبرى المؤسسات المعنية في دعمه، ومن تنظيم شركة "نولدج إكسبانشن" Knowledge Expansion للمرة الأولى على الاطلاق في 27 و28 سبتمبر الجاري.
 
 
وفي حديث له في هذا الصّدد، أشار عيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول قطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي والمنسق العام لبرنامج تجار دبي الى انّ المؤتمر المنعقد على مدار يومين، كما ذكرنا أعلاه، يضمّ مجموعة مختارة من المتحدثين في مجال ريادة قطاع الأعمال في المنطقة والذين سيستعرضون خبراتهم ورؤياهم المميزة في ما يتعلّق بموضوع مواجهة تحديات ومتطلبات عالم الأعمال وكذلك معرفتهم الاستراتيجيّة في الإدارة والتطور المهني، مشيراً الى أنّ ما سيقدّمه الخبراء يصب في مصلحة الشباب من رواد الأعمال وذلك من خلال تزويدهم بأفكار ورؤى جديدة تساعدهم على الانطلاق في تأسيس مشاريعهم في المستقبل، ووجه بالإضافة الى ذلك دعوة خصّ بها رواد الأعمال إلى حضور هذه الفعالية الهامة التي تشكل إضافةً نوعية لمعارف الشباب وخبراتهم. 
 
 
ومن ناحية أخرى، يهدف برنامج تجار دبي، أحد مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي، إلى دعم وتأهيل شباب الأعمال لمساعدتهم على تحويل أفكارهم الإبداعية إلى فرص عمل واقعية.
 
 
والجدير ذكره أنّ عبد اللطيف الصّايغ، المؤسّس والرّئيس التّنفيذي للشّركة الإعلاميّة الوطنيّة "الصّايغ للإعلام" يترأّس جلسة بعنوان "الاتّصال بذكاء" والّتي تضمّ مجموعة من الخبراء في صناعة الإعلام.
 
 
وأشار الصّايغ الى انّ التّحدي الحقيقي يتمثّل في كسر المعايير النّمطية وهو ما تطمح إليه الشركة دائماً من حيث تطوير الإمكانات والتّوسع.
 
 
وستشارك في المؤتمر أيضاً كلير سكوت التي تُعتبر نموذجًا يحتذى به لقيادات العمل الخيري حيث نجحت في تحويل مؤسسة الإمارات من مجرّد كيان خيري تقليدي إلى مؤسّسة تعمل بتركيز خاص على تطوير الشّباب.